الرئيسية / أخبار / الأقتصادية / تصدير ثلاثة مليارات برميل نفط من الرميلة خلال 7 سنوات
تصدير ثلاثة مليارات برميل نفط من الرميلة خلال 7 سنوات

تصدير ثلاثة مليارات برميل نفط من الرميلة خلال 7 سنوات


اعلنت هيئة تشغيل حقل الرميلة  عن تصديرها اكثر من ثلاثة مليارات برميل نفط خلال الاعوام السبعة الماضية ، مشيرة الى ان معدل الانتاج اليومي ارتفع الى 400 الف برميل يوميا خلال السنوات الماضية.

وقال مدير الهيئة أريال فلورس في تقرير صدر بمناسبة الذكرى السابعة لتأسيسها ، إن الهيئة  “تمكنت من رفع الإنتاج بنسبة ٣٦٪ منذ تشكيلها في حزيران من عام ٢٠١٠، حيث ارتفع معدل الإنتاج من ١,٠٦٦ إلى ١,٤٥٢ مليون برميل يوميا، و ذلك بحسب ما هو مسجل لغاية شهر تموز من عام ٢٠١٧”.

واضاف فلورس، ان”هيئة تشغيل الرميلة هي مشروع مشترك يتألف من شركة نفط البصرة و شركة بي بي (BP) و شركة بتروتشاينا و شركة تسويق النفط العراقية (سومو)، حيث يضطلعان لزيادة الإنتاج النفطي من أكبر حقول العراق النفطية حيث تم تصدير ٣ مليار برميل من النفط خلال الأعوام السبعة الماضية”.

واشار الى ان “اهم اسباب ارتفاع معدل الانتاج هو الحفر المتواصل للابار حيث وصل عدد الابار لغاية الان 595 بئرا منتجة وهو ضعف عدد الابار التي كانت موجودة في حقل الرميلة عام 2010 والتي كان يبلغ عددها 276 بئرا ، في حين ان ٦٨٪ من مجموع إنتاج حقل الرميلة، من الآبار التي كانت متوقفة سابقا، و التي تم إعادة تنشيطها، بالإضافة إلى الآبار الجديدة التي حفرتها الهيأة و البالغ عددها ٢٦٠ بئرا”.

وتابع فلورس، ان “عدد الكوادر العراقية المتواجدة في حقل الرميلة يبلغ 6500 فردا تلقوا تدريبات مكثفة لزيادة خبراتهم حيث تم تقديم أكثر من ٢,٥ مليون ساعة تدريبية حتى اللحظة، و بواقع ٥٠٠,٠٠٠ ساعة مخصصة للسلامة، التي تحتل الصدارة في أولويات الهيئة”، مشيرا الى انه” تم بناء اربع عيادات صحية مجهزة بكافة المعدات الطبية واسطول من سيارات الاسعاف بالاضافة الى تطهير 143 كم2  من الأرض من الذخائر غير المنفلقة”. 


شاركنا برأيك !



شاركنا برأيك !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المطور لخدمات البرمجة