الرئيسية / أخبار / صحة البصرة تنفي تسجيلها أي حالات اصابة بلدغة ما تعرف بعناكب ” الارملة السوداء” في المحافظة .
صحة البصرة تنفي تسجيلها أي حالات اصابة بلدغة ما تعرف بعناكب ” الارملة السوداء” في المحافظة .

صحة البصرة تنفي تسجيلها أي حالات اصابة بلدغة ما تعرف بعناكب ” الارملة السوداء” في المحافظة .


نفت دائرة صحة البصرة تسجيلها أي حالات اصابة بلدغة ما تعرف بعناكب ” الارملة السوداء” في المحافظة ، داعية ” وسائل الإعلام الكف عن تهويل امور لاوجودها على ارض الواقع  .

وقال مدير الدائرة رياض عبد الامير لاذاعة الامل ” ان ما اثير مؤخراً حول عناكب ماتسمى ب ” الارملة السوداء” والتي وصفت بالخطرة والسامة لاوجود لها على ارض الواقع فقط ترويج عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، داعياً ” المواطنين الى عدم تصديق هذه “الاشاعات” التي هدفها اثارة الذعر فيما بينهم . معلناً ” استعداد الدائرة استقبال أي مواطن يدعي اصابته بلدغة العناكب المذكورة .دائرة-صحة-البصرة

الى ذلك قال نقيب المهندسين الزراعيين في البصرة علاء البدران  ” انه لايوجد تشخيص حقيقي حتى الان بتصنيف هذا العنكوبت على انه من صفن ” الارملة السوداء ”

واضاف البدران لاذاعة الامل ” ان ما اثير حول انتشار هذا النوع من العناكب وخطورته امر مبالغ فيه ، مبيناً” ان هذا النوع من العناكب لايعيش بين الناس عادة .

 

وكان العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا خلال الأيام القليلة الماضية صوراً لعناكب قالوا إنها من نوع “الأرملة السوداء”، وزعموا رصدها في البصرة وبغداد وديالى ومحافظات أخرى، والتي يبدو أن البعض منها ينطوي على مبالغات غايتها إثارة قلق لدى المواطنين.

 


شاركنا برأيك !



شاركنا برأيك !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المطور لخدمات البرمجة