الاخبار السياسية

مجلس البصرة يتحدث عن “قانونية” الافراج عن البزوني

اكد عضو مجلس محافظة البصرة مجيب الحساني، الاربعاء، ان الاجراءات التي سار بيها القانون فيما يتعلق بقضية رئيس مجلس المحافظة صباح البزوني “سليمة”.

وقال الحساني في حديث مقتضب لـ”إذاعة الأمل “، ان “قرار المحكمة بالإفراج عن البزوني صدر بعد التحقيق والتدقيق الكامل بالقضية”، موضحا ان “القضايا القانونية كلها، يتم التعامل معها من باب اصدار الاحكام والطعن والتمييز وبعدها يكون قرار التصحيح”.

واضاف، ان “هذه الامور مرت خلال هذه الفترة وتم نقله الى بغداد لإكمال الاجراءات”، مؤكدا ان “قرار الافراج سليم وقانوني، وتم سحب كل التهم الموجهة تجاه البزوني”.

وأعلنت اللجنة القانونية في مجلس محافظة البصرة، اليوم الأربعاء، أن محكمة في بغداد أصدرت قراراً بالإفراج عن رئيس المجلس صباح البزوني وإسقاط الحكم الذي صدر بحقه بتهمة القبول برشوة، وتوقعت اللجنة اطلاق سراحه بكفالة عن تهم أخرى.

وكان القيادي في كتلة ائتلاف دولة القانون في البصرة ورئيس مجلس المحافظة صباح البزوني توجه في (5 تموز 2017) الى محكمة النزاهة في ضوء أمر منها باستقدامه، ثم قرر قاضي التحقيق توقيفه على ذمة التحقيق، وفي (14 آب 2017) أصدر مجلس القضاء الأعلى بياناً أشار فيه الى أن البزوني متهم بثلاث قضايا، وفي (13 ايلول 2017) أصدرت محكمة في بغداد حكماً حضورياً بالحبس لمدة ثلاث سنوات على رئيس المجلس عن قضية واحدة.

 

إغلاق