أخبارالأمنية

أمانة بغداد تعلن اكمال خطة دعم المواكب خلال زيارة الأمام الكاظم (ع)

irq_2096909801_1461749340
أعلنت أمانة بغداد ،الاربعاء، عن إعداد خطة لدعم مواكب الخدمة من خلال تجهيزها بأكياس النفايات والحاويات البلاستيكية وتزويدها بالماء الصالح للشرب، خلال زيارة ذكرى استشهاد الإمام الكاظم عليه السلام.

وذكر بيان للأمانة، تلقت “الامل” نسخة منه، ان “دائرة بلدية الشعلة أعدت خطة متكاملة لدعم المواكب من خلال تجهيزها بأكياس النفايات والحاويات البلاستيكية وتزويدها بالماء الصالح للشرب بواسطة آلياتها الحوضية وتخصيص جهد خدمي للعمل على مدار الساعة للقيام بأعمال النظافة وغسل الشوارع والطرق الرئيسة التي سيسلكها الزائرون”.

وأضاف ان الدائرة “أطلقت برنامجاً توعويا يسبق الزيارة الرجبية لحث اصحاب المواكب المنتشرة على امتداد الطريق المؤدي الى مدينة الكاظمية المقدسة على التعاون مع الملاكات الخدمية من خلال الحفاظ على نظافة الشوارع والارصفة والجزرات الوسطية والاسلوب المتحضر في جمع النفايات ورزمها في اكياس خاصة لرفعها من قبل الاليات التخصصية وتجنب طهي الطعام على الأسفلت والارصفة”.

ودعت الدائرة، بحسب البيان، إلى “الالتزام بالتعليمات والإرشادات ورمي النفايات والمخلفات في الحاويات التي تم نصبها والحفاظ على نظافة الحدائق والجزرات المزروعة بالاشجار والنباتات التي ستكون محطات استراحة لهم”.

وتابع ان “شعبة الإعلام والوعي البلدي في الدائرة البلدية قامت بعمل لافتات لحث الزائرين على التعاون مع الملاكات الخدمية بما يضمن المحافظة على نظافة وجمالية المدينة المقدسة وباقي مناطق العاصمة بغداد”.

يشار إلى ان، مواكب العزاء باشرت بنشر سرادقها بمختلف مناطق محافظة بغداد استعدادا لاستقبال حشود الزائرين المليونية التي باشرت مسيرتها من مختلف المدن قاصدة الكاظمية المقدسة شمال العاصمة، لأداء مراسم زيارة الامام موسى الكاظم عليه السلام بمناسبة ذكرى استشهاده في 25 من شهر رجب والتي تصادف الثالث من ايار المقبل، الثلاثاء من الأسبوع المقبل.

إغلاق