الاخبار السياسية

إيران: علاقاتنا بالعراق طيبة وحميمة وتقوم على أساس وحدته وسيادته

 

صرح وزير الداخلية الإيراني عبد الرضا رحماني فضلي، بأن أساس نظرة إيران للعراق تقوم على وحدة هذا البلد وسيادته على أراضيه وعدم تدخل الأجانب في شؤونه الداخلية، مؤكدا أن علاقات إيران مع العراق “طيبة وحميمة للغاية” وطهران لم تدخر أي دعم للعراق في حال طلب ذلك.

وقال فضلي في تصريح بمدينة سنندج، أمس، تعليقا على لقائه مع الرئيس التنفيذي للمكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني في العراق ملا بختيار قال رحماني فضلي، إن “أساس نظرة إيران للعراق تقوم على وحدة هذا البلد وسيادته على أراضية وحماية استقلاله وعدم تدخل الأجانب في شؤونه الداخلية وصولا الى تحقيق الأمن والسلام والتنمية”.

وأضاف فضلي، أن “علاقات إيران مع العراق طيبة وحميمة للغاية وقال أن إيران لم تدخر أي دعم للعراق في حال طلب ذلك”، مبينا أن “لقائه مع ملابختيار بحث التعاون الحدودي والتجاري”.

وتابع فضلي، “طلبنا بحث التعاون بين المحافظات المتاخمة للبلدين ومنها مع محافظات كردستان وكرمانشاه واذربيجان الغربية الأمر الذي حظي بترحيب من ملا بختيار”، معربا عن “أمله في أن يسهم التردد والتعاون والعلاقات في تعزيز الصداقة والسلام والأمن بين البلدين وصولا الى تحقيق التنمية المستقرة”.

ايران

 

إغلاق