الاخبار السياسية

ائتلافه: المالكي لا يتشرف بلقاء بارزاني

أكد ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، السبت، ان زعيمه لا “يتشرف” بلقاء رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، وفيما اشار الى انه لم يعترف بان النفط ملك جميع العراقيين، طالب بان يعطي حقوق الشعب التي يسرقها عبر تهريب النفط. على حد تعبيره.

وقالت النائب عن الائتلاف عواطف نعمة لـ”إذعة الأمل”، “نستغرب من المبالغة من قبل القوى السياسية في استقبال بارزاني، لانه مطلوب للقضاء العراقي، والاكثر غرابة ان قادة الكتل السياسية يأخذونه في الأحضان بدلا من المقاطعة”، مبينة ان “بارزاني سارق لثروات الشعب العراقي، والمالكي لا يتشرف اللقاء به ما دام ومهربا وسارقا للنفط الذ يعد ملك لجميع العراقيين”.

وبينت نعمة ان “هناك اتفاقات سرية جرت بين العبادي وبارزاني، لا احد يعرف عنها شي، وإلى الان نجهل أهداف تلك الزيارة وما وداعياتها”، موضحة ان “ثروات الشعب هي ملك له وليس للعبادي أو زعيم التحالف الوطني عمار الحكيم أو بارزاني لكي يتم اتفاقات سياسية على حسابها”.

يذكر ان رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني زار بغداد خلال اليومين الماضيين والتقى خلالها بأغلب قادة القوى السياسية، لكن زيارته لم تشمل لقاء زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي.

إغلاق