الاخبار السياسية

ائتلاف علاوي: لم نصوت على جميع الوزراء لهذه الأسباب ؟

 

اكدت النائبة عن ائتلاف الوطنية جميلة العبيدي ، الثلاثاء ، ان الوطنية لم تصوت على جميع الوزراء الذين تم طرح أسمائهم للترشيح في جلسة البرلمان ليوم امس ، فيما أوضحت بان من أسباب عدم التصويت تعود لعدم ارسال “السير الذاتية” للمرشحين قبل مدة مقبولة لدراستها.

وقالت الجميلي لـ”اذاعة الأمل من العراق” ان ” القائمة الوطنية لم تصوت على جميع الوزراء الذين تم طرح أسمائهم للترشيح في جلسة البرلمان ليوم امس” ، مبينة بأن “الانباء التي اشارت الى معارضة الوطنية لمرشح وزارة التجارة فقط هي انباء غير دقيقة”.

وأوضحت النائبة عن ائتلاف الوطنية ان ” أسباب عدم التصويت تعود لعدم ارسال “السير الذاتية” للمرشحين قبل مدة مقبولة لدراستها حيث كان يجب ارسالها قبل مدة أسبوع على اقل تقدير” ، مشيرة الى ان “المطلوب ايضاً هو استضافة المرشحين للوزارات للاطلاع على برنامجهم الذين يعتزمون تنفيذه في الوزارات التي رشحوا لها”.

وكان مجلس النواب قد قرر بجلسته التي عقدت ،امس الاثنين، برئاسة سليم الجبوري وحضور 214 نائبا على عدم الموافقة على يوسف علي الاسدي كمرشح لشغل وزارة التجارة بعد عدم حصوله على الأغلبية ، فيما ارجعت مصادر برلمانية عدم تمرير مرشح التجارة لمعارضة القائمة الوطنية بزعامة اياد علاوي.

اتلاف علاوي

إغلاق