الاخبار السياسية

اتحاد القوى يرجح بعقد جلسة برلمانية شامل برئاسة الجبوري يوم الاثنين او الثلاثاء القادمين .

العراقى

أعلن النائب عن اتحاد القوى احمد المساري عن توجيه دعوة لعقد جلسة يوم الاثنين او الثلاثاء المقبلين من قبل هيئة رئاسة البرلمان برئاسة الجبوري .
وقال المساري في تصريح صحفي ” انه يمكن بعد عقد جلسة دستورية مكتملة النصاب الخوض بموضوع طلب اقالة هيئة الرئاسة ، مضيفاً ان الاصلاح الحقيقي ليس باقالة هيئة الرئاسات بل بتحرير المدن من داعش واغاثة النازحين .
في المقابل ذكر النائب المعتصم عن تيار الاصلاح صادق المحنا ان المحاصصة المقيتة وصلت الى العظم تحت مظلة الاتفاقات السياسية التي جلبت الازمات الى العراق .
واضاف المحنا في تصريح صحفي ” ان رئاسة البرلمان لم تتعامل بشكل صحيح مع التعديلات الوزارية التي قدمها رئيس الوزراء حيدر العبادي بفتح ظرف الترشيحات المغلق امام النواب لكي يبدو موقفهم بشانه .
هذا فيما قال النائب ناظم الساعدي انه مالايقل عن 12 شخصاً رشحوا لرئاسة مجلس النواب وان بعظهم قدموا سيرهم الذاتية الى الرئيس المؤقت عدنان الجنابي .
واضاف الساعدي ” ان من بين الاسماء المرشحة عبد الرحمن اللوزيري واحمد الجبوري ورحيم الدراجي .
من جانبه اعلن النائب المعتصم عن المكون الكردي عادل نوري ونيابة عن النائبة الكردية تافكة احمد اعلن عدم ترشحهم لمنصب النائب الثاني في هيئة رئاسة البرلمان .
وقال نوري في كلمة له داخل قبة البرلمان وتابعتها اذاعة الامل ” انه اعتصم في البرلمان لتحقيق الاصلاح ومحاربة الفساد بكل انواعه والابتعاد عن المحاصصات الطائفية والقومية .

إغلاق