الأمنية

ارتفاع عدد الاحياء المحررة في الساحل الايسر الى 27 حيا

أكدت قيادة عمليات “قادمون يا نينوى” أن القوات الأمنية في مختلف محاور مدينة الموصل مستمرة في تطهير المناطق المحررة من تنظيم “داعش”، فيما أشارت الى أن عدد الأحياء التي تم تطهيرها في المحور الشرقي لمدينة الموصل بلغت 27 حيا.

وقالت القيادة في بيان تلقت “إذاعة الأمل” نسخة منه، إن “قطعات الفرقة المدرعة التاسعة واللواء الثالث في الفرقة الاولى ضمن المحور الشرقي تستمر بالتوغل داخل حي الانتصار وجديدة المفتي والسلام ويونس السبعاوي وفلسطين ومستمرة بتطهير الطرق والمباني للمناطق”، مشيرة الى أن “قطعات الفرقة التاسعة وقيادة عمليات نينوى في محور الزاب مستمرة بتطهير المناطق المحررة”.

وأضافت، أن “قوات مكافحة الارهاب ضمن المحور الشرقي لمدينة الموصل تستمر بالتقدم نحو الاهداف المرسومة، فيما بلغ عدد الاحياء المطهرة 27 حيا”، مبينة أن “تلك القوات تمكنت من تحرير احياء الصحة والعدل والتحرير ورفع العراقي فوق مبانيها والتوغل داخل حي القادسية الاولى وحي المرور وحي المشراق ومنطقة الشيخكية”.

وتابعت، أن “قطعات الفرقة 16 في المحور الشمالي تستمر بعمليات التطهير للمناطق المحررة، فيما تستمر قطعات الحشد الشعبي في المحور الغربي لمدينة الموصل بتطهير البنايات والطرق والبنية التحتيه لناحية تل عبطة واحكام السيطرة على الطرق المؤدية الى الناحية”.

 

إغلاق