العلمية

استئصال ورم بوزن 6 كغم بعملية جراحية فوق الكبرى في بغداد

 

استأصل فريق طبي متخصص في الجراحة العامة بمستشفى الطفل في بغداد، خلال عملية جراحية فوق الكبرى، ورم كبير في البطن يزن 6 كغم لمريضة تبلغ 39 عاما.

ونقل بيان لدائرة صحة بغداد الكرخ، تلقت “اذاعة الأمل من لعراق ” نسخة منه، عن رئيس الفريق الطبي أخصائي جراحة عامة الدكتور محمد علي زاير، القول ان “المريضة عند مراجعتها استشارية الجراحة العامة في العيادة اﻻستشارية في مستشفى الشهيد الحكيم كانت تعاني من تورم كبير في البطن مع علامات التقيؤ والتعب و اﻻجهاد وصعوبة في التنفس”.

وبين “سبق ان أجريت لها عملية رفع المبيض والرحم وتتعاطى جرعات من العلاج الكيمياوي وبعد اجراء الفحوصات السريرية و المختبرية والشعاعية والمفراس والسونار تبين وجود ورم كبير نوع (Fibrosacoma) في المبيض اﻻيمن يشغل التجويف البطني والحوض ويمتد الى جدار البطن الخلفي”.

وأوضح زائر “بناءا على نتائج الفحوصات والتشخيص قرر الفريق الطبي اجراء عملية جراحية”، مؤكدا إن العملية “تكللت بالنجاح حيث تم استئصال الورم الذي يزن 6 كغم وأرسل الى وحدة اﻻنسجة”.

وتابع ان العملية “استغرقت ساعتان والمريضة بحالة صحية جيدة ومكثت في ردهة الجراحية لمدة سبعة أيام وخرجت متحسنة وحالتها مستقرة وبدون وجود أي مضاعفات”

عملي00ه

إغلاق