الأقتصادية

افتتاح معمل تأهيل الاسطوانات بالناصرية الذي يعتبر واحد من اكبر المعامل بالبلاد

اعلنت شركة تعبئة الغاز التابعة لوزارة النفط، الثلاثاء، عن افتتاح معمل تأهيل الاسطوانات في الناصرية الذي يعتبر واحد من اكبر المعامل بالبلاد، فيما اشارت الى ان طاقة المعمل تبلغ 300 اسطوانة للساعة الواحدة.

وقال مدير اعلام الشركة عماد سعدون في حديث صحفي ، انه “برعاية وكيل وزارة النفط لشوؤن الغاز حامد يونس افتتح مدير عام شركة تعبئة الغاز علي جبير العبودي، معمل تصليح وتأهيل الاسطوانات في الناصرية”، مبينا ان “هذه المعمل هو واحد من ثلاث معامل كبيرة الاول في بغداد لخدمة المنطقة الوسطى والثاني في الناصرية لخدمة المنطقه الجنوبية والثالث كان من المؤمل ان ينصب في الموصل لخدمة المنطقة الشمالية الا ان الظروف الامنية حالت دون ذلك”.

واضاف سعدون ان “طاقة المعمل هو 300 اسطوانة بالساعة الواحدة”، مبينا انه “تم استيراد الخطوط الانتاجية للمعمل من مناشئ عالمية رصينة ومتطورة عالميا في مجال تصليح وتأهيل الاسطوانات، حيث تستخدم افضل الطرق التكنلوجيا الحديثة من خلال عشرة مراحل للحصول على اسطوانة عالية الجودة ومطابقة للمواصفات القياسية العالمية مما يقلل من استيراد الاسطوانات”.

وأعلنت وزارة النفط العراقية في عام 2012عن استيراد ثلاث معامل لصيانة اسطوانات الغاز في العراق وبطاقة إنتاجية تبلغ تسعة الاف اسطوانة في اليوم، مشيرة الى سعيها الى تحويل جميع معاملها لتعبئة الغاز من اليدوية الى معامل اوتماتيكية.

f6facf28-b13e-44f9-acb3-603e2b3cf8bb_16x9_600x338

إغلاق