أخبارالاخبار السياسيةالعلميةعامة

اقامة مسابقة لقراءة القران بالطريقة العراقية في قضاء المدَينة شمال البصرة

اقام مركز الرسول الأعظم ” ص” في قضاء المدينة , اليوم الجمعة, مسابقة لقراءة القران بالطريقة العراقية لعدد من المؤسسات القرآنية في مناطق شمال البصرة.

وقال مدير مركز الرسول الاعظم القراني محمد ثابت الجابري لاذاعة الامل, ان” هذه الفعالية شملت نحو 10 مؤسسات قرآنية وتُعد الاولى من نوعها بمناطق شمال البصرة ,مضيفا ان الغاية من اقامتها هو لاحياء قراءة القران بالطريقة العراقية, مشيرا الى ان ختام المسابقة شهد توزيع جوائز مالية للفائزين الاوائل فضلا عن اخرى معنوية .

بدوره فقد وصف احد اعضاء لجنة التحكيم في المسابقة القارئ محمد نزار لإذاعة الامل, امكانية المشاركين بالجيدة , لافتا الى ان مناطق شمال البصرة تمتلك امكانيات من القراء مكنتها من المشاركة بالمسابقات التي تجرى على مستوى محافظة البصرة.

عدد من المواطنين الذين حضروا المسابقة اثنوا على هذه الفعالية وعلى القائمين عليها داعين الى الاستمرار بإقامتها في مناطق شمال المحافظة.

يشار الى ان مناطق شمال البصرة تشهد بين الفينة والأخرى اقامت مختلف الفعاليات الدينية سواء على مستوى قراءة القران الكريم  او مؤتمرات الخطابة الحسينية في مواسم التبليغ وغيرها من الفعاليات.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق