أخبارالأمنية

الأحد المقبل .. البرلمان يناقش مع الدفاع جاهزيتها العسكرية لطرد الاتراك

12308376_1650677675206981_1334073338278338779_n
كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون حيدر المولى ، الخميس ، ان مجلس النواب سيناقش مع وزير الدفاع خالد العبيدي جاهزية القوات المسلحة لطرد القوات التركية المتواجدة في الموصل.

وقال المولى لـ”اذاعة الامل” , ان ” البرلمان سيستضيف الأحد المقبل وزير الخارجية والدفاع من أجل مناقشة التوغل التركي في العراق وضرورة اخراج تلك القوات” ، مبينا اننا ” سنناقش ايضا جهود الخارجية العراقية الدبلوماسية لاخراج تلك القوات خصوصا ان العراق يسعى لحل تلك الأزمة دبلوسيا”.

وبين ان ” في حال فشل الجهود الدبلوماسية لا يمكن السكوت عن احتلال الاتراك لاراضي عراقية حيث يجب ان تطرد تلك القوات بجهود عسكرية , فسنناقش مع وزير الدفاع جاهزية القوات العراقية لشن عملية عسكرية ضد القوات التركية المتوغلة في حال فشل الجهود الدبلوماسية”.

وكانت قوات تركية مدرعة قد دخلت , الجمعة الماضي , الى معسكر في قضاء بعشيقة غرب مدينة الموصل الامر الذي اثار حفيظة وغضب الحكومة الاتحادية لدخولها دون علمها والتنسيق معها الامر الذي نفته انقرة وشددت على بقائها.

من جانبه دان مجلس النواب بشدة في جلسته التوغل التركي مخولاً الحكومة باتخاذ الاجراءات التي تراها مناسبة لاخراجها.

وانتهت الثلاثاء مهلة بغداد لانقرة بسحب هذه القوات ملوحة باللجوء الى الشكوى عند مجلس الامن الدولي دون ان تستبعد خيارات اخرى بينها العسكرية.

إغلاق