الاخبار السياسية

الأمن النيابية تكشف عن استشهاد مئات الجنود والمقاتلين بضربات أميركية

كشف عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية فالح الخزعلي، الأحد، عن استشهاد المئات من الجنود ومقاتلي الحشد الشعبي جراء ضربات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية خلال السنوات الماضية، مشيرا إلى أن الطيران الأميركي استهدف قطعات من الحشد الشعبي كانت تريد طرق قطع إمداد داعش من الجانب السوري.

وقال الخزعلي، في تصريح صحفي ، ان “الطيران الأمريكي استهدف القوات الأمنية العراقية في مناطق كثيرة، وعلى إثرها استشهد المئات من جنودنا”، مشيرا إلى أن “التحالف الدولي ليس جادا بمحاربة داعش، وهو يسعى لدعمها من خلال بقاء طرق الإمداد مفتوحة وآمنة لها”.

ودعا الخزعلي قيادة العمليات المشتركة إلى “العمل على تنسيق وضبط ومعلومات أكثر دقة، فيما يتعلق بضربات التحالف الدولي، للحد من خسارة المزيد من الأبرياء المدنيين، وكذلك من مقاتلينا”.

وبشأن الاضرار المادية اوضح الخزعلي، أن “المثال الأكبر على حجم الدمار الذي تخلفه طائرات التحالف الدولي هو ما حدث في الأنبار والذي أدى الى تأخر في عودة النازحين لمناطقهم”، موضحا ان “المناطق التي شاركت فيها القوات العراقية ومن ضمنها الحشد الشعبي، لم تكن هناك أضرار كبيرة كما حصل في الفلوجة”.

إغلاق