أخبارالأمنية

الأمن النيابية : عمليات التحرير لا تحتاج تواجد العبادي والعبيدي

12282052_984678444907457_987845343_o
أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية ، الثلاثاء ، ان عمليات تحرير الاراضي من تنظيم داعش الارهابي لا تحتاج الى تواجد القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي ووزير الدفاع خالد العبيدي.

وقال عضو اللجنة اسكندر وتوت لـ”الامل” ان ” المعارك التحرير تدار من قبل قيادة العمليات العسكرية وهي المسؤولة عن تحريك القطعات العسكرية ووضع خطط المعارك فلا يحتاج تواجد العبادي والعبيدي داخل العراق لانطلاق عمليات التحرير” ، مبينا ان ” قيادة العمليات المشتركة فيها عدد من القادة العسكريين من جميع الصنوف وهم من يخطط للمعارك”.

وأضاف وتوت ان ” زيارة العبادي والعبيدي كان مخطط لها منذ أشهر لكن تأجلت بسبب الاصلاحات التي اطلقها رئيس الوزراء وهذه الزيارة مهمة بالنسبة للعراق في حربه ضد داعش بابرز الملفات التي تناقش هي ملف التسليح” ، موضحا ان ” القوات العراقية لا تملك اسلحة حديثة ومتطورة لمواجهة الدواعش وهذه الزيارة هي لتزويد القوات المسلحة باسلحة متطورة حديثة من الجانب الصيني”.

ووصل رئيس الوزراء حيدر العبادي مع وفد وزاري صباح اليوم الثلاثاء، الى الصين في زيارة رسمية سيتم خلالها توقيع عدد من الاتفاقيات المشتركة،فيما تأتي هذه الزيارة ضمن توجه الحكومة العراقية لدعم الاقتصاد وتنويع مصادر السلاح ، فيما انتقد عدد من النشطاء هذه الزيارة المتزامنة مع عمليات تحرير مدينة الرمادي.

إغلاق