الأقتصادية

الاعمار: صيانة جسر المثنى تسير بوتائر متصاعدة وتم تامين المبالغ اللازمة لانجازه

أكدت وزير الاعمار والاسكان آن نافع اوسي، السبت، ان “إعادة صيانة جسر المثنى شمال بغداد يسير بوتائر متصاعدة وتم تامين المبالغ اللازمة لأنجازه.

وذكر بيان للوزارة تلقت “إذاعة الأمل” نسخة منه، ان “اوسي تفقدت سير الاعمال في مشروع إعادة صيانة جسر المثنى شمال بغداد، الذي تعرض الى عملية تخريب من قبل المجاميع الإرهابية، ادت الى تضرره وسقوط فضاء كامل، اضافة الى تضرر ثمانية روافد كونكريتية والدعامة الوسطية وقبعة الاعمدة”.

وبينت اوسي إن “المشروع الذي تنفذه شركة المعتصم العامة تحت اشراف دائرة الطرق والجسور التابعتين للوزارة يسير بوتائر متصاعدة، وقد أمنت الوزارة مؤخراً كامل المبالغ اللازمة لأنجاز المشروع بعد ان وقعت عقداً مع صندوق إعادة أعمار المناطق المتضررة من العمليات الارهابية لإعادة اعمار وتأهيل الجسر بتمويل من البنك الدولي وبكلفة تتجاوز الـ 5 مليارات دينار”, مضيفة أن من المؤمل أنجاز المشروع في مطلع القادم 2017″.

من جانبه قال عام دائرة الطرق والجسور عصام عباس مدير إن “جسر المثنى يعد من الجسور المهمة والرئيسة في بغداد كونه يربط المحافظات الجنوبية بالمحافظات الشمالية صلاح الدين، الانبار، نينوى كما أنه سيسهم في سير العمليات العسكرية وعودة النازحين والحركة الاقتصادية وتشمل اعمال الصيانة قشط وتبليط الجسر بالكامل بالاضافة الى تأهيل الارصفة والسياج وخطوط انابيب المجاري”.

إغلاق