الاخبار السياسية

البرلمان : لم نتوصل الى الجهة التي سربت “الجلسة السرية”

نفى مقرر البرلمان عماد يوخنا ،الاربعاء، توصل مجلس النواب الى الجهة التي سربت “الجلسة السرية” لاستجواب وزير الدفاع خالد العبيدي الاول ، فيما كشف عن تقديم بعض البرلمانيين بطلب الى رئاسة المجلس لتشكيل لجنة تحقيقة لمعرفة ملابسات عملية التسريب .

وقال يوخنا لـ”إذاعة الأمل” ان ” مجلس النواب لم يتوصل الى الجهة التي سربت “الجلسة السرية” لاستجواب وزير الدفاع خالد العبيدي الاول” ، مشيراً الى ان ” بعض البرلمانيين قد قدموا طلب الى رئاسة المجلس لتشكيل لجنة تحقيقة لمعرفة ملابسات عملية التسريب”.

واوضح مقرر البرلمان ان “قرار تشكيل اللجنة يعود الى هيئة رئاسة البرلمان”.

واكدت اللجنة القانونية البرلمانية ،السبت (6 أغسطس 2016)، بان تسريب الجلسة السرية الخاصة بجلسة استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي الاولى يعد مخالف للقانون ، وفيما شددت على محاسبة من سربها وفق القانون العراقي ، دعت الى فتح تحقيق لمعرفة الجهة التي سربت تلك الجلسة هل هي الدائرة الاعلامية للبرلمان ام جهة سياسية اخرى .

يذكر ان وزير الدفاع خالد العبيدي قد وصف، تسريب الوقائع الخاصة بجلسة استجوابه السرية في البرلمان الى وسائل الاعلام بانه “استهدافاً للمؤسسة العسكرية ومحاولة لكشف اسرارها امام الارهابيين”، فيما اكد عدم تنازله عن حق الوزارة بمقاضاة من اخرجها الى الاعلام، ابدى استعداده لاعادة اجوبته على الاسئلة الموجهة اليه في البرلمان وعرضها امام الشعب.

البرلمان

 

إغلاق