الاخبار السياسية

البرلمان يؤجل جلسته الى يوم غد الثلاثاء

قررت هيئة رئاسة البرلمان تأجيل جلسة مجلس النواب المزمع عقدها اليوم إلى، يوم غد الثلاثاء، عازية ذلك لفتح المجال لمشاركة اوسع للكتل السياسية للجلسات.

وذكر بيان للدائرة الاعلامية للمجلس ، إن “هيأة رئاسة مجلس النواب عقدت، اليوم ، اجتماعا مهما ناقشت خلاله مواضيع عدة ابرزها عودة المجلس الى عقد جلساته بحضور عدد اكبر من اعضائه لكي يعود المجلس الى ممارسة دوره الرسالي الانساني عبر تشريع القوانين ومراقبة الحكومة”.

وأضاف أن “الاجتماع شدد على ضرورة توفير الدعم اللازم للقوات الامنية في تحرير ارض العراق من دنس داعش الاجرامي واستكمال حزمة الاصلاحات التي ينتظرها الشعب”.

وتابع البيان انه “ونظرا لوجود اشارات ايجابية من عدد مهم من النواب المعترضين برغبتهم في حضور الجلسة والتئام مجلس النواب، مع المساعي الحثيثة لتقريب وجهات النظر قررت هيئة الرئاسة تاجيل الجلسة الى يوم غد الثلاثاء لمشاركة اكبر عدد ممكن من النواب، لاسيما وان الجميع مهتم بعودة المجلس لمزاولة دوره بالشكل الذي يحقق مصالح البلد وتطلعات شعبه”.

وكان مجلس النواب قد عقد جلسته، أمس، بعد حضور كتلة الاحرار وتحقيق النصاب، والتي شهدت حضور رئيس الوزراء حيدر العبادي الذي قدم تقريرا عن معارك الفلوجة.

parliament_15022016

إغلاق