الاخبار السياسية

البرلمان ينفي عقده لـ”جلسة طارئة”

نفى مقرر البرلمان عماد يوخنا ،الاربعاء، دعوة مجلس النواب لانعقاد جلسة طارئة ، فيما اشار الى عدم وصول تواقيع من قبل اعضاء البرلمان تطالب بتلك الجلسة ، اكد امكانية عقد الجلسة الطارئة في أي وقت في حال وصول توقيعات البرلمانيين الى العدد القانوني المطلوب .

وقال يوخنا لـ”أذاعة الأمل من العراق ” ان ” مجلس النواب لم يوجه دعوة لانعقاد جلسة طارئة لا في هذا اليوم ولا في اي اخر” ، مشيراً الى ان “هيئة رئاسة المجلس لم تتلقى تواقيع من قبل اعضاء البرلمان تطالب بتلك الجلسة”.

واوضح مقرر البرلمان ان “هناك امكانية لعقد الجلسة الطارئة في أي وقت في حال وصول توقيعات البرلمانيين الى العدد القانوني المطلوب” ، مبيناً بأن “مجلس النواب سبق وان عقد الجلسات الطارئة بناءً على طلب اعضاءه”.

وكان بعض النواب قد اعلنوا عن جمعهم تواقيع من اجل عقد جلسة طارئة لمناقشة تداعيات جلسة استضافة وزير الدفاع خالد العبيدي .

وشهدت جلسة مجلس النواب ، الاثنين الماضي، توجيه العديد من تهم الفساد من قبل وزير الدفاع خالد العبيدي الى بعض اعضاء البرلمان بما فيهم رئيسه سليم الجبوري.

فيما أعلن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ،الاثنين الماضي، اللجوء الى القضاء لتقديم شكوى ضد وزير الدفاع خالد العبيدي بتهمة التشهير لاتهامه بالفساد ، مؤكدا انه لن يعتلي منصة رئاسة مجلس النواب لحين اثبات برائته من التهم التي وجهها اليه وزير الدفاع خالد العبيدي خلال جلسة المجلس.

مجلس النواب

 

إغلاق