الثقافية

البزوني : التحرك الكبير من الفنانين سيكون الانطلاقة الحقيقية للحركة الفنية في المحافظة

قال رئيس مجلس محافظة البصرة صباح البزوني ان التحرك الكبير من الفنانين في الفن السابع والعروض السينمائية ستكون بداية الانطلاقة للحركة الفنية والسينما في المحافظة .
واوضح خلال حضورة ملتقى بويب للافلام القصيرة الذي اقامته مؤسسة انو للفنون الادائية على قاعة المركز الثقافي النفطي “ان مجلس المحافظة داعم للتحرك الكبير للشباب في المحافظة من اجل اعادة الفنون الى سابق عهدها منوها ان اعادة الحياة الى نقابة الفنانين وتاهيلها ستكون بداية المشوار مع الفن والفنانين.
واضاف” البزوني انه لا يمكن ان يكتمل بناء البنى التحتية للمدينة دون اعادة بناء الانسان، وهذا لا يحدث الا من خلال الثقافة والفن والادب لافتا ان البصرة تمتلك العديد الخبرات والطاقات الواعدة التي تجعلها الرائدة في مجال الفنون ونقل رسالة البصرة الى دول العالم والتي من الممكن ان تتطور ويصبح الملتقى على مستوى دولي.
وتابع ان هذا الملتقى في محافظة البصرة التي عرفت بإثرائها للثقافة والفنون عبر التأريخ وحتى هذه الساعة ، وما هذا المهرجان إلا دليل على ذلك مشيرا الى ان مجلس البصرة يسعى الى توفير الدعم المادي والمعنوي لنجاح جميع المهرجانات الفنية في المحافظة مبينا الى ان البصرة قادرة على تنظيمها وطرق الابواب الدولية وليس المحلية فقط “بحسب تعبيرة”.
وشارك في الملتقى افلام قصيرة لا تتعدى مدة الفلم الواحد 15 دقيقة وهي فيلم زلابيا وفتيات بالرداء الاسود وحلم ولوحتي وعريس الجبهات والصعود الى الاسفل وفلاش باك وعسل مر وهلوسات حلم وثقب والفقر والجريمة وأرواح خاوية وقرارك وقصة ارجوحة ولحظة حلم.

image

إغلاق