الأقتصادية

البصرة تحذر من “ثورة غاضبة” بسبب الكهرباء

حذرت الحكومة المحلية في محافظة البصرة، الثلاثاء، من قيام ثورة شعبية غاضبة في المحافظة بسبب قلة تجهيز المواطنين بالطاقة الكهربائية وما تعانيه المحافظة من ارتفاع كبير في درجات الحرارة.

وقال عضو مجلس محافظة البصرة مجيب الحساني لـ”إذاعة الامل “، ان “كلام رئيس الوزراء حيدر العبادي عن تجهيز الكهرباء بـ24 ساعة بعيد جداً عن الواقع”، محذرا من”قيام ثورة شعبية غاضبة في المحافظة بسبب قلة تجهيز المواطنين بالطاقة الكهربائية”.

وعن تجاوز بعض المحافظات على حصصهم من الطاقة الكهربائية بين الحساني, ان “البصرة تأخذ اقل بكثير عن حصتها المقررة لها, وتجاوز بعض المحافظات على الطاقة كلام تحاول من خلاله وزارة الكهرباء بالتهرب من المسؤولية ليس إلا”، مبينا ان “الحكومة المحلية في متابعة مستمرة مع مديرية تجهيز الطاقة من أجل توفير الكهرباء بشكل جيد للمواطن البصري, خصوصا خلال فصل الصيف”.

وكانت وزارة الكهرباء قد حذّرت، اليوم الثلاثاء، من توقف المنظومة الكهربائية بشكل تام وذلك لتجاوز المحافظات على المحصص المقررة لها.

يذكر أن العديد من الاحتجاجات والتظاهرات الليلية الغاضبة قد شهدتها بعض المناطق في محافظة البصرة خلال العامين الماضيين بسبب انقطاع التيار الكهربائي, ما أدى الى ظهور ما يعرف بتظاهرات ايام الجمعة, والتي تستمر منذ مايقارب العام حتى الآن.

526610_430948960361615_274270477_n

 

إغلاق