أخبارالأقتصادية

البصرة : صرف اموال المقاولين مرتبط بتسديد الحكومة لمستحقاتنا

irq_1475490746_1457349841
.ربط مجلس محافظة البصرة ،الاثنين، صرف مستحقات المقاولين بتسديد الحكومة لمستحقات المحافظة ، فيما اعلن عن وصول 35% من الاموال التي اطلقها رئيس الوزراء حيدر العبادي والبالغة 250 مليار دينار عراقي .

وقال عضو المجلس مجيب الحساني لـ”الامل” ان” صرف مستحقات المقاولين بتسديد الحكومة لمستحقات المحافظة” ، مشيراً الى ان “الحكومة المركزية لم تصرف مخصصات البصرة منذ عدة سنين مما تسبب بتراكم ديون المحافظة للمقاولين والشركات العاملة”.

واوضح الحساني ان “البصرة تلقت 35% من الاموال التي اطلقها رئيس الوزراء حيدر العبادي والبالغة 250 مليار دينار عراقي” ، مبيناً بأن “العديد من المشاريع قد توقفت بسبب عدم صرف مستحقات المحافظة مما يوجب على بغداد تسديد ما بذمتها باسرع وقت”.

وتظاهر المئات من مقاولو محافظة البصرة، يوم امس الاحد، امام مبنى ديوان المحافظة احتجاجا على عدم منحهم مستحقاتهم المالية المترتبة لعدة شهور.

وقررت خلية الأزمة برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي،الاثنين (4 مايو 2015)، تخصيص 250 مليار دينار لمحافظة البصرة، مؤكدة حرصها على تمويل موازنات المحافظات.

فيما اكد عضو مجلس محافظة البصرة نشأت المنصوري ، الخميس (10 ديسمبر 2015) ، بأن الاموال التي اطلقت لمحافظة البصرة مؤخراً كانت ضمن حقوق المحافظة ومستحقاتها ولم تكن “منحة” ، مشيراً ان تلك الاموال غير كافية ولكنها قد تسد ديون البصرة الخاصة بالمشاريع المطلقة حالياً

إغلاق