الأمنية

التحالف الدولي: البغدادي فقد السيطرة على مقاتليه

 

أكد التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية لقتال تنظيم داعش في العراق وسوريا، الجمعة، أن زعيم التنظيم المدعو أبو بكر البغدادي بدأ بفقدان السيطرة على معظم مقاتليه، وذلك على ما يبدو بعد اشتداد حدة الصدام مع القوات العراقية في معركة استعادة الموصل من سيطرة تنظيم داعش.

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية الكولونيل جون دوريان، في تصريحات صحفية تابعتها “اذاعة الأمل من العراق “، إن “زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي “يفقد السيطرة على مقاتليه” مع وصول القوات العراقية إلى مشارف مدينة الموصل، شمالي العراق”.

وبشأن التسجيل الصوتي الأخير للبغدادي، أكد دوريان، أن “خبراء ومهندسي الصوت سيقومون بتحلي اللغة الصوتية للوقوف على الحقائق”، مستدركاً بالقول “هذا يدل على إنعدام إمكانية التواصل مع قياديي التنظيم داخل الموصل، الأمر الذي دفعه لبث تسجيل صوتي”.

ولفت، إلى وجود “تقارير تتحدث عن ترك العديد من عناصر داعش مواقع القتال والهرب، الأمر الذي يدفع قياديي التنظيم لإعدام الفارين، وخير دليل على ذلك رسالة البغدادي في التسجيل الصوتي التي نصت على عدم القتال فيما بينهم بقوله “لا تتقاتلوا فيما بينكم”.

وتابع دوريان، أن “شائعات تسري عن حقيقة تحركات البغدادي وتصرفاته لكن مكانه لا يزال مجهولاً”.

التحالف الدولي

إغلاق