الاخبار السياسية

التحالف المدني : الجميع يريد تغييراً نصفياً للتستر على الفساد

irq_658498860_1457889824
أكد رئيس التحالف المدني الديمقراطي مثال الالوسي,الاحد ,ان التظاهر السلمي اوصل رسالة للساسة العراقيين بقوة الشارع كونه محرك قوي في العملية السياسية, وفيما بين ان الكل يخضع لضغط الشارع الآن, أشار الى ان التغيير النصفي أو الوسطي لم يعد يرضي أحداً, ورغبة الجميع به تأتي للتستر على الفساد.

وقال الآلوسي لـ”الامل”, ان “من حق المواطنين التظاهر بحسب الدستور, وهو حق مكفول للجميع بما فيهم مناصروا الأحزاب السياسية”, مشيراً الى “الفكرة الحقيقية للتظاهر تكمن في تاثير الشارع بكونه محرك قوي في العملية السياسية”.

وأضاف الآلوسي,ان “اغلب الكتل السياسية هم في الحكومة,وهم جزء من الفشل ,ولكنه لا يمنعهم من حقهم في التظاهر للمطالبة بالإصلاح, شريطة الّا تكون هذه المحاولات هي محاولات احتيال على الشعب”, مبيناً ان “الكل يريد الآن, وبما فيهم رئيس الوزراء حيدر العبادي, حلولاً نصفية ووسطية, للتستر على الفساد”.

ومثلت التظاهرات المطالبة بالاصلاح والتغيير الوزراي حدثاً هاماً على الساحة العراقية خلال الأشهر السابقة, خصوصاً بعد دخول أحزاب سياسية دائرة المطالبة بها, حيث أدت الى تبني رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي لمشروع تغيير كبير في تشكيلته الحكومية ,وذلك على الرغم من معارضة كتل سياسية للمشروع في السر أو العلن.

إغلاق