الاخبار السياسية

التحالف الوطني يؤكد اهمية التسوية الوطنية للمرحلة القادمة

شددت الهيئة السياسية للتحالف الوطني ، الاربعاء، على اهمية مبادرة التسوية للمرحلة المقبلة، فيما دعت الى الإسراع بتشكيل مفوضية حقوق الإنسان واختيار أعضائها على أساس الكفاءة.

وقال التحالف في بيان تلقت “إذاعة الأمل” نسخة منه ان “الهيئة السياسية للتحالف الوطني عقدت اجتماعها الدوري برئاسة عمار الحكيم”، مبينا انه اشاد بـ”التنظيم العالي والمشاركة المليونية الواسعة في زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) التي انتهت مراسمها مؤخرا”.

واكد التحالف على ضرورة “مواصلة الحوار مع مختلف الأطراف السياسية حول موضوع مبادرة التسوية الوطنية، والتأكيد على أهميتها للمرحلة القادمة”.

وتابع ان “الهيئة ناقشت الهيئة السياسية اليات انتخاب رؤساء لجان التحالف الوطني ووضع اليات مناسبة تفضي الى وحدة التحالف وقوة قراره ودعم ان يكون مؤسسة سياسية داعمة لنوابه ووزرائه، ودوره التشريعي في إقرار القوانين المهمة التي تصب في مصلحة المواطن ووضع أولوية للقوانين المطروحة للتشريع”، مؤكدة على “ضرورة الإسراع بتشكيل مفوضية حقوق الإنسان واختيار أعضائها على أساس الكفاءة ودورها في الحفاظ على الفرد العراقي وصيانة كرامته وحفظ حقوقه والدفاع عنها في المحافل الدولية”.

واوصى التحالف في ختام اجتماعه “على عقد اجتماع عام لمحافظي ورؤساء مجالس المحافظات للتحالف الوطني”.

يذكر ان رئيس ائتلاف متحدون أسامة النجيفي أعلن، في وقت سابق، عن رفض قادة تحالف القوى تسلم مسودة “التسوية السياسية” من ممثل الأمم المتحدة في العراق يان كوبيش.

 

إغلاق