الاخبار السياسية

التحالف الوطني يحذر من التجاوز على الاليات الدستورية لاجراء التغيير

حذرت قيادة التحالف الوطني من التجاوز على الاليات الدستورية لاجراء التغيير والاصلاح، فيمادعت الشعب العراقي بان لاتكون دعوات الاصلاح سبيلا لهدم مؤسسات الدولة.

وقال بيان للتحالف تلقت “عين العراق نيوز”، ان” قيادة التحالف الوطنيِّ العراقيِّ اجتمعت مساء السبت في مكتب إبراهيم الجعفريّ رئيس التحالف الوطنيِّ العراقيِّ ووزير الخارجيّة، وتدارس قادة التحالف الوطنيِّ التطوُّر الخطير بقيام مجاميع من المتظاهرين باقتحام مجلس النواب، والاعتداء على بعض النواب، ومن ثم التجمُّع في ساحة الاحتفالات في المنطقة الخضراء”.

واضاف إنَّ “التحالف الوطنيَّ يُؤكـِّد للشعب العراقيِّ أنه أوَّل من استجاب لدعوة المرجعيّة العليا للإصلاح، ومُحارَبة الفساد، وتوفير الخدمات الأساسيَّة للمواطنين في الوقت الذي حشد كلَّ إمكاناته لتلبية دعوة الجهاد الكفائيِّ لمُحارَبة الإرهابيِّين التكفيريِّين، ولكنه في الوقت نفسه يدعو الشعب العراقيَّ أن لا تكون هذه الدعوات للإصلاح والتصدِّي سبيلاً لهدم مُؤسَّسات الدولة، أو تعطيلها، والتجاوز على الآليّات الدستوريّة لإجراء التغيير، والإصلاح”.

وتابع إننا”نهيب بالقائد العام للقوات المسلحة، وقواتنا البطلة، وحشدنا الشعبيِّ المُجاهِد، وشعبنا العراقيِّ العظيم أن يقفوا صفاً واحداً في مُواجَهة هذه التحدِّيات الخطيرة التي باتت تـُهدِّد أمن الوطن، وحياة المُواطنين، وأن تتوحَّد كلُّ الطاقات لمُحارَبة الإرهابيِّين التكفيريِّين، وتنفيذ الإصلاحات الحقيقيَّة الجذريّة في أسرع وقت مُمكِن”.

ودعا البيان” جميع أبنائنا المتظاهرين إلى أخذ الحيطة والحذر من المُندسِّين الذين لا يُريدون الخير للعراق من أنَّ يستغلوا الوضع الحاليَّ، فيقوموا بتخريب ممتلكات الدولة،مشيرا الى إنَّ تعريض هيبة الدولة، والتوهين بمُؤسَّساتها، وممتلكاتها تـُعَدُّ من المحذورات القانونيّة، وإنَّ التجاوز على مجلس النواب، وأعضائه، والموظفين في الدولة يُعَدُّ مُخالفة واضحة للقانون”.

واشار الى إنّ “التحلي بالوعي لمخططات أعداء العراق يقتضي الحفاظ على هيبة مُؤسَّسات الدولة الدستوريّة؛ لذا ندعو أعزاءنا المتظاهرين إلى إغلاق الطريق بوجه المُتربِّصين ببلدنا ممّن يُريدون بكم السوء، ويدفعون باتجاه تشتيت مطالبكم الحقة، وتشويه صورة تظاهرتكم الوطنيّة الرامية للإصلاح”.

تحالف

إغلاق