الاخبار السياسية

التحالف الوطني يدعو لكشف مُلابَسات جريمة الكرادة وإيقاع القصاص العادل بالمجرمين

دعا التحالف الوطني العراقي ، للكشف مُلابَسات الجريمة المُروِّعة التي حصلت في الكرادة مساء السبت، وإيقاع القصاص العادل بالمجرمين، ومُحاسَبة المُقصِّرين في أداء الواجب أشدَّ المُحاسَبة.

وقال التحالف في بيان تلقته “إذاعة الأمل ” “إذ يُدين التحالف الوطنيّ بأشدِّ درجات الإدانة هذه الجريمة النكراء فإنه يدعو الشعب العراقيَّ المجاهد إلى المزيد من الصبر، والمُقاوَمة، ومُواصَلة الجهاد ضدَّ أعداد الإسلام، والعراق، والإنسانيَّة مُتسلـِّحين بالتوكـُّل على الله الناصر المُعين، والجبَّار المُنتقِم خُصُوصاً أنه قدَّم آلاف الشهداء من خِيَرة أبنائه لإسقاط الطاغوت، وواصل تقديم الدماء الزاكية في مُواجَهة ودحر الإرهاب”.

ودعا التحالف القوات المسلحة، وأبطال الحشد الشعبيِّ إلى “ملاحقة العدوِّ في كلِّ مكان، والانتقام لدماء الأبرياء، والمظلومين، وتطهير أرض العراق المُقدَّسة من أرجاسهم، وحماية الشعب من جرائمهم النكراء”.

واكد على “أهمّية الإجراءات التي اتخذها القائد العامُّ للقوات المُسلـَّحة، ويدعو إلى كشف مُلابَسات الجريمة المُروِّعة، وإيقاع القصاص العادل بالمجرمين، ومُحاسَبة المُقصِّرين في أداء الواجب أشدَّ المُحاسَبة”.

ودعا العراقيِّين جميعاً إلى “توحيد الصفِّ، وحشد الطاقات لمُلاحَقة الخلايا النائمة، وبُؤَر الإرهاب في كلِّ أنحاء العراق، والتعريف بالمشبوهين، وعصابات الجريمة المُنظـَّمة، والكشف عن أيِّ تحرُّك إرهابيٍّ لوأده قبل وُقـُوعه من قِبَل القوات الأمنيَّة”.

كما دعا التحالف المُجتمَع الدوليَّ عامّة، ودول المنطقة خاصّة إلى “التعاون لتضييق الخناق على الإرهاب، وتجفيف منابعه، وقلع جُذوره، واستئصال عناصره المُنتشِرة في مُختلِف دول العالم”، مشيرا الى ان “على الدول العربيَّة، والإسلاميَّة خاصّة الوقوف إلى جانب الشعب العراقيِّ في مِحنته، ومكافحة بُؤَر الإرهاب، ومنع تدفـُّق الإرهابيِّين، والتكفيريِّين، ومُحارَبة مدارس التكفير، ورُؤُوس الفتنة الطائفيَّة، وتـُجَّار الحُرُوب”.

وطالب التحالف الحكومة العراقـيَّة “لرعاية عوائل الشهداء رعاية خاصّة، وتـُخفـِّف من مُصابهم، ومُعاناتهم، وتتولى معالجة الجرحى في أسرع وقت، وتـُعوِّض المُتضرِّرين من جراء هذا العمل الغادر”، داعيا القوات الأمنية إلى “أخذ الحيطة، والحذر، ووضع الخطط الأمنيَّة الرادعة، والتركيز على الجهد الاستخباريِّ، والاستعانة بالمُواطِنين، ونشر الكاميرات في الأماكن الحسَّاسة، ومداخل العاصمة، وسائر المحافظات، واعتبار ذلك كلـِّه من الأولويَّات غير القابلة للتأجيل”.

irq_583316433_1467702967

 

إغلاق