الاخبار السياسية

التحالف الوطني يناقش معركة الموصل وتسمية مفوضية انتخابات جديدة

عقدت الهيأة السياسية للتحالف الوطني برئاسة عمار الحكيم رئيس التحالف اجتماعها الدوري بمكتب الاخير في بغداد الاحد لمناقشة التطورات في معركة تحرر ما تبقى محتلاً في الجانب الأيمن لمدينة الموصل.

وذكر بيان لمكتب رئيس التحالف تلقته”إذاعة الأمل”ان “المجتمعين ناقشوا المستجدات الامنية والسياسية وتطوراتها في العراق والمنطقة لاسيما تقدم العمليات في الساحل الايمن من الموصل وتحرير الاحياء فيه وحصر الدواعش فيما تبقى من الاحياء القديمة فضلا عن تطورات الجانب الغربي من الموصل وصولا الى الحدود العراقية لما لهذه المنطقة من أهمية كبيرة في القضاء على الارهاب في المدن العراقية”.

وأضاف ان “الاجتماع تضمن أيضا ملف الانتخابات وتقدم اللجنة البرلمانية في اختيار أعضاء مجلس المفوضين الجديد وشدد المجتمعون على ضرورة إنجاز اللجنة وأعمالها بأسرع وقت ممكن”.

كما ناقش “مسودة قانون الانتخابات واهمية حسم الجدل حوله بما يضمن تشريع قانون انتخابات مجالس المحافظات ويحقق الاستقرار والتمثيل العادل وتقدم الأداء وتطوره”.

وأشار البيان الى ان “الاجتماع شهد استضافة رئيس ديوان الوقف الشيعي علاء الموسوي الذي قدم تقريراً مفصلاً عن عمل الديوان واهم انجازاته والمعوقات التي تواجههم”.

ولفت الى “مناقشة عمل اللجان التحالفية وادوارها في التنسيق مع الحكومات المحلية والحكومة الاتحادية واللجان النيابية في مجلس النواب”.

 

إغلاق