الاخبار السياسية

التربية تقرر تأجيل الامتحانات في المناطق التي تخضع لظروف خاصة الى 12 تموز

قررت وزارة التربية، الأحد، تأجيل امتحانات الثالث متوسط والسادس الاعدادي للمناطق التي تخضع لظروف خاصة الى 12 تموز المقبل.
وقالت الوزارة في بيان صحفي، إنها قررت “تأجيل الامتحانات النهائية للمرحلتين الثالث المتوسط والسادس الإعدادي للعام الدراسي الحالي الدور الأول في مناطق (تازة، وآمرلي ، وطوزخورماتو، و ربيعة، وزمار) إلى الثاني عشر من تموز المقبل”.
وأضاف البيان أن “الوزارة قامت بتأجيل الامتحانات لإعطاء أبنائنا الطلبة فرصة إضافية لتعويضهم عن الأيام التي شهدت فيها هذه المناطق مواجهات مع العصابات الإرهابية”، لافتا إلى أن “المناطق المحررة حديثا والتي ستحرر في محافظات (الانبار وصلاح الدين وكركوك ونينوى) ستكون مشمولة في قرار التأجيل أيضا”.
وأوضحت أن “الامتحانات تشمل المناطق المذكورة أعلاه حصرا ولا يجوز شمول أي طالب من تلك المحافظات والمحافظات الأخرى بالموعد المذكور أعلاه مهما كانت الأسباب”.
وكانت وزارة التربية أعلنت في (16 أيار 2016)، عن موافقة وزيرها محمد إقبال واللجنة الدائمة للامتحانات على تأجيل امتحانات الثالث المتوسط حصرا إلى يوم 25 أيار بدلا من يوم 23 من الشهر ذاته بمناسبة زيارة النصف من شعبان.
NB-169135-635995196290708945
إغلاق