الاخبار السياسية

الجبوري: البرلمان مستمر بالتشريعات القانونية التي يمكن من خلالها تغيير واقع البلاد الحالي

أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري  أهمية أن تلعب الأمم المتحدة دورها في تقريب وجهات النظر بين الأطراف العراقية، فيما أشار الى أن البرلمان مستمر بالتشريعات القانونية التي يمكن من خلالها تغيير الواقع الحالي في البلاد.

وقال المكتب الاعلامي للجبوري في بيان صحفي، إن الاخير “استقبل، اليوم، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية ميروسلاف ينتشا والوفد المرافق له”، مبينا أن “اللقاء استعرض الواقع السياسي وما يتعلق بوثيقة التسوية السياسية بشكل خاص التي طرحتها اطراف عراقية بدعم اممي لإنهاء المشكلات التي تمر بها البلاد”.
وأضاف الجبوري، بحسب البيان، أن “على جميع الاطراف تحمل مسؤولياتها لإنجاح هذه التسوية”، مشددا على ضرورة أن “تلعب الأمم المتحدة دورها في تقريب وجهات النظر بين الاطراف العراقية ورسم ملامح المشهد السياسي ومستقبل المناطق التي كانت تحت سيطرة تنظيم داعش الارهابي والوصول الى رؤية وطنية جامعة تساهم في تحسين الواقع العراقي”.

 

وأكد الجبوري، أن “البرلمان ماض بالتشريعات القانونية التي يمكن من خلالها تغيير الواقع الحالي في البلاد”، لافتا الى “أهمية التنسيق مع الامم المتحدة بهذا الخصوص”.

 

من جهته، أكد المسؤول الأممي “دعم العراق في جميع المجالات بمساعدة المنظمات الدولية من اجل انهاء العقبات التي تتعرض لها العملية السياسية، ولإيجاد أجواء ايجابية لإنجاحها”.

 

وكان الجبوري اعتبر، في (10 تشرين الثاني 2016)، أن “التسوية التاريخية” من شأنها تحقيق “وئام سياسي” في البلاد، وفيما أعلن تأييده لأي مشروع سياسي يفضي لتعزيز السلم الأهلي، اعتبر أن الوقت قد حان لتصفير المشاكل.

إغلاق