الاخبار السياسية

الجبوري وقادة الكتل يوصون بضرورة استئناف عمل البرلمان ويشكلون لجنة بهذا الخصوص

خرج الاجتماع الخاص بهيأة رئاسة مجلس النواب وقادة الكتل السياسية, الاحد, بعدة توصيات شددت على ضرورة استئناف عمل البرلمان وعقد جلساته, من خلال مطالبة القوى السياسية بحسم موقفها خلال فترة قصيرة والمشاركة بجلسة البرلمان لصالح قضايا الشعب المعطلة منذ فترة, فيما أوصى بتشكيل لجنة من القوى السياسية لتهيئة واعداد الظروف المناسبة لعقد الجلسة للأجتماع بمختلف الاطراف البرلمانية.

وذكر بيان لرئاسة البرلمان تلقت “‘إذاعة الأمل ” نسخة منه , ان “هياة رئاسة مجلس النواب اجتمعت, اليوم الاحد, مع رؤساء الكتل السياسية، بحضور لجان الامن والدفاع والمالية والإقتصاد واتخذت جملة من التوصيات”, مبيناً ان الاجتماع أوصى بـ” الحرص على المشروع الديمقراطي والعملية السياسية في البلد من خلال التعجيل بعقد جلسة شاملة لمجلس النواب خلال الاسبوع الجاري”.

وراى المجتمعون بحسب البيان, ضرورة “تشكيل لجنة من القوى السياسية لتهيئة واعداد الظروف المناسبة لعقد الجلسة للأجتماع بمختلف الاطراف البرلمانية والحوار معها للوصول الى رؤية موحدة ومنسجمة تفضي الى عقد جلسة موحدة وشاملة”, على ان يتم خلال هذه الجلسة “تمديد الفصل التشريعي، نظرا لما يمر به البلد, وللشروع بتنفيذ الاصلاحات الشاملة وإيلاء اهتمام خاص لأنجاز التشريعات الاساسية”.

ودعوا “اللجان النيابية لإستئناف عملها اليومي سيما (لجان الامن والدفاع والمالية والاقتصاد), وبحضو الجهات التنفيذية ذات الصلة، والاسراع باتخاذ الاجراءات التنفيذية والتشريعية التي تسهم في تجاوز الازمة الاقتصادية والمالية الراهنة واستجواب القادة الامنيين او العسكريين، المقصرين في الخروقات الامنية الاخيرة”.

وشددوا على “مطالبة جميع القوى السياسية بحسم موقفها خلال فترة قصيرة والمشاركة بجلسة البرلمان لصالح قضايا الشعب المعطلة منذ فترة”, بالاضافة الى “الشروع العاجل بكل ما يخدم مصالح الشعب والإسراع بتنفيذ الإصلاحات المنشودة من تغيير وزاري  واقالة ومحاسبة الفاسدين”.

وأكدوا على ان “دماء الشهداء وامتزاجها هو عنوان وحدة العراقيين وهي التي تجعلنا امام مسؤولية وجودنا داخل قبة البرلمان وهو المكان الوحيد المعبر عن الديمقراطية والمنطلق الأساس للتفاهم وتوحيد الصفوف وترك النزاعات والابتعاد عن فرض الشروط والاملاءات للنهوض بمطالب الشعب الحقيقية”.

7b2c7a6ed3ae6904e9a6b9872be9f3f6

 

إغلاق