الاخبار السياسية

الجعفري : ضرورة التنسيق العالمي للقضاء على داعش

irq_7544036_1456128203
شدد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، خلال لقائه الوزير المنتدب لوزارة الداخلية المغربية على ضرورة التنسيق للقضاء على عصابات داعش.

وذكر بيان للوزارة، تلقت “الامل” نسخة منه أن “الجعفري التقى الوزير المنتدب لوزارة الداخليّة المغربية الشرقي الضريس في العاصمة المغربية الرباط، وجرى خلال اللقاء بحث سُبُل تعزيز العلاقات العراقـيّة-المغربيّة في مُختلِف المجالات وتسليط الضوء على آخر تطوُّرات القضايا الإقليميّة التي تهمُّ البلدين”.

ونقل البيان عن الجعفري القول ان “العلاقات بين بلدينا قويّة وبناءة ونحن نعمل على إقامة علاقات وثيقة، وروابط قويّة”, مؤكداً على “أهمّـيّة تضافر جُهُود المُجتمَع الدوليِّ من أجل القضاء على الإرهاب”.

وأشار الجعفري إلى “أهميّة دعم الدول التي تقف في المُقدّمة في مُواجَهة الإرهاب لمنع انتشاره لأنَّ الإرهاب ظاهرة مُمتدّة تـُهدِّد جميع الدول”، مبينا ان “حرب الإرهاب اليوم ليست حرباً تقليديّة فهي اليوم تستهدف كلَّ مظاهر الإنسانيّة، ولا تـُميِّز بين دين، أو مذهب، أو قوميّة؛ ممَّا يجعل العالم أمام مسؤوليّة التعاون، والتنسيق للقضاء عليه”.

من جانبه اشار الضريس، بحسب البيان، إلى “وُقـُوف بلاده إلى جانب الشعب العراقيّ”، مُعرباً عن أمله في “تحقيق القضاء الكامل على الإرهاب”، مشيداً بـ “جُهُود العراق في إحلال الأمن، والاستقرار”.

وأكد الضريس “حرص الرباط على مُواصَلة تعزيز علاقاتها المُتميِّزة مع العراق على جميع الصُعُد، مع أهمّـيّة الاستمرار في مُواصَلة مسيرة العمل المُشترَك”.

وكان الجعفري قد زار تونس في 16 من الشهر الجاري واستمرت لعدة ايام وبعدها عاد الى العاصمة بغداد ليتوجه الاثنين الماضي، الى المغرب وبحث مع مسؤولي كلا البلدين التعاون المشترك في محاربة الارهاب وبمجالات الاقتصاد والاستثمار والسياحة وتعزيز العلاقات الثنائية.

ومن المقرر ان يتوجه الجعفري اليوم الاربعاء إلى الجزائر. بحسب بيان لوزارة الخارجية الجزائرية.

إغلاق