الاخبار السياسية

الجعفري يدعو الهند لفتح قنصلية لها في البصرة

دعا وزير الخارجية ابراهيم الجعفري ، الثلاثاء ، الحكومة الهندية لتسهيل إجراءات منح سمات الدخول “الفيزا” للعراقـيِّين الراغبين في زيارة الهند، فيما شدد على فتح قنصلية الهند بمحافظة البصرة لزيادة التبادل التجاري.

وذكر بيان للوزارة ، ان “وزير الخارجية إبراهيم الجعفريّ استقبل سفير الهند لدى العراق براديم سينغ راجبور روهيت في مقر الوزارة اليوم ، لبحث العلاقات الثنائيَّة بين بغداد ونيودلهي، والملفات التي سيتم التباحث بشأنها في الزيارة المُرتقبة للدكتور الجعفريِّ الى الهند”.

وأكَّد الجعفري، أنَّ” العراق حريص على إقامة أفضل العلاقات مع الهند والافادة من خبراتها في مُختلِف المجالات”، مضيفا ان “تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين ضروري لزيادة حجم التبادل الأمني والاستخباري والتجاري والاقتصادي”.

ودعا وزير الخارجية “الجانب الهندي إلى تسهيل إجراءات منح سمات الدخول (الفيزا) للعراقـيِّين الراغبين في زيارة الهند”، مشيرا الى أن “فتح قنصليَّة للهند في محافظة البصرة مُهمّ جدّاً لتعزيز الاستثمار بين البلدين”.

من جانبه أكـَّد السفير الهندي براديم سينغ راجبور روهيت استمرار دعم بلاده للعراق والمُساهَمة في إعادة إعمار البنى التحتـيَّة للمدن العراقـيَّة، سيما وأن عددا من الشركات الهنديَّة لديها الرغبة في الاستثمار في العراق، مُضيفاً أنّ “زيارة الجعفريِّ للهند في الأيام القليلة المقبلة ستكون حجر أساس في تقوية العلاقات الثنائيَّة بين بغداد ونيودلهي، وتفعيل المشاريع المُشترَكة بين البلدين”.

إغلاق