الاخبار السياسية

الجعفري يطالب كرواتيا بمساندة طلب العراق بإدراج آثاره على لائحة التراث العالميِّ

طالب وزير الخارجية إبراهيم الجعفري كرواتيا وبلدان العالم كافة بمُساندة طلب العراق في إدراج آثاره على لائحة التراث العالميِّ.

وذكر بيان لمكتب الجعفري , إن “وزير الخارجيّة تسلّم  نسخة من أوراق اعتماد سفير كرواتيا الجديد لدى العراق إيفان يورتش, وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيّة بين بغداد وزغرب وآلـيَّة تطويرها بما يخدم مصالح الشعبين”.

وطالب الجعفري بحسب البيان, كرواتيا وبلدان العالم كافة بــ “مُساندة طلب العراق في إدراج آثاره على لائحة التراث العالميِّ، والتصويت لصالحه خلال الاجتماع المُزمَع عقده في تركيا الشهر المقبل”، مؤكداً أنَّ “الأسواق العراقية مفتوحة أمام الاستثمار وهناك فرص للشركات الكرواتيّة للعمل والمُشارَكة في المعارض التجاريّة والاستثماريّة التي تـُقام في بغداد”.

ؤأشار إلى أنَّ “العراق يواجه حرباً ليست تقليديّة تستهدف كلَّ مظاهر الحياة مثل الأسواق والمدارس والمستشفيات ودُور العبادة والمتاحف وعلى دول العالم الوُقوف صفاً واحداً لمُواجَهته”.

من جانبه, أكـَّد السفير الكرواتي أنه “سيبذل كلَّ جُهُوده لتقوية العلاقات الثنائيّة في المجالات كافة”، مُشيراً إلى “دعم بلاده للعراق في حربه ضدَّ عصابات داعش الإرهابيّة واستمرار التنسيق المُشترَك في مجال التدريب الأمنيِّ والعسكريّ”.

كرواتيا

إغلاق