الاخبار السياسية

الحارثي يتهم أمريكا بالوقوف وراء دخول مجرمي “داعش” إلى كركوك

أتهم النائب عن جبهة الاصلاح حارث الحارثي, السبت, أمريكا بالوقوف وراء دخول مجاميع “داعش” الإجرامية الى محافظة كركوك، معتبرا ان مجرمي “داعش” ليسوا إلا ادوات يتم تحريكها من قبل منظمات ودول عالمية.

وقال الحارثي في تصريح صحفي، إن “دخول عناصر عصابات داعش الإجرامية الى كركوك في هذا الوقت مخطط له ومدبر من قبل الامريكان للقيام بتأخير معركة تحرير الموصل, بأطول وقت”.

وأضاف أن “هناك تنسيق دولي وامريكي على دخول داعش الى كركوك لإشغال القوات الامنية وتشتيت الانظار عن الموصل, وخير دليل الخرق الذي قام به التحالف الدولي باستهداف القطعات العسكرية بحجة الخطأ”.

ولفت الحارثي, الى ان “امريكا تريد اطالت الحرب مع داعش لفترة اطول لتنفيذ ماربها في العراق”, مبينا ان “هناك غايات ومصالح لبعض فئات الشعب العراقي بمساندة داعش في كركوك”.

وشهدت محافظة كركوك فجر أمس الجمعة، هجوما شنه مجرمو “داعش” على عدد من مناطق المحافظة، فيما تمكنت القوات الأمنية من إحباط الهجوم بعد اشتباكات مع عناصر التنظيم الإجرامي.

ووصل نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس, اليوم السبت, على رأس قوة كبيرة إلى محافظة كركوك, لأنهاء تواجد مجرمي “داعش” في المحافظة.

إغلاق