الأقتصادية

الحساني : البارجات التركية عادت للعمل بعد تفاهمات لدفع ديونها

اكدت لجنة الكهرباء في مجلس محافظة البصرة ،الاربعاء، ان عودة البارجات التركية الى العمل جاءت بعد تفاهمات بين وزارة الكهرباء والشركة التركية لدفع ديونها ، فيما اوضحت بان الاتفاق ينص على دفع الديون على شكل دفعات متعددة بسبب الضيقة المالية التي يمر بها البلد .

وقال رئيس اللجنة مجيب الحساني لـ”إذاعة الأمل” ان ” البارجات التركية عادت الى العمل بعد تفاهمات بين وزارة الكهرباء والشركة التركية لدفع ديونها التي تبلغ اكثر من 80 مليون دولار المتاركة لمدة سنة واحدة” ، مضيفاً بان ” الاتفاق ينص على دفع الديون على شكل دفعات متعددة بسبب الضيقة المالية التي يمر بها البلد”.

واوضح الحساني ان “البارجات التركية تقوم بتجهيز محافظة البصرة بشكل حصري وهي تزودها بطاقة (350) ميغاواط” ، مشيراً الى ان “الكهرباء عادت الى استقرارها في معظم مناطق المحافظة بعد اعادة تشغيل البارجات”.

أعلنت وزارة الكهرباء ،الاثنين (27 يونيو 2016)، عن ان شركة كاركي التركية أوقفت المتعاقدة مع وزارة الكهرباء عمل بارجاتها الثلاث الراسية في موانئ البصرة،  والتي تزود منظومة الطاقة الكهربائية بطاقة قدرها (٤١٠) ميغاواط يتم منحها الى محافظة البصرة، بسبب الديون التي بذمة الوزارة للشركة التركية.

irq_2083545342_1467189901

 

إغلاق