الاخبار السياسية

الحسناوي : الوضع السياسي يسير إلى تشكيل كتلتين برلمانيتين كبيرتين

أكد النائب عن اتئلاف دولة القانون صالح الحسناوي ان الوضع السياسي في العراق يتوجه إلى تشكيل كتلتين كبيرتين في مجلس النواب.
واوضح الحسناوي في حديث صحفي  ” ان الازمة السياسية ستنتج كتلتين الاولى موالية للحكومة والكتلة الثانية معارضة، مبينا ان هاتين الكتلتين عابرتين للطائفية، بمعنى ان كتلة تضم الكونات الثلاث الرئيسة ” شيعة وسنة وكرد” والاخرى تضم هذه المكونات نفسها.
واضاف ان هذا الامر اصبح تقريبا امر واقع معربا عن اعتقاده ان هذه التوجه صحيح باعتبار ان يكون في العملية الديمقراطية جهة توالي الحكومة وكتلة معارضة لها بشرط ان تكون المعارضة بناءة تساهم في بناء البلد و تصحيح المسار السياسي وتقويم العملية السياسية.
يذكر ان رئاسة مجلس النواب شكلت لجنة من الكتل السياسية للتهيئة لعقد جلسة البرلمان ، وجاء في بيان لرئاسة مجلس النواب أن هيأة رئاسة المجلس اجتمعت مع رؤساء الكتل السياسية بحضور لجان الامن والدفاع والمالية والإقتصاد واتخذت جملة من التوصيات.
واضاف البيان أن المجتمعين اكدوا ضرورة التعجيل بعقد جلسة شاملة لمجلس النواب خلال الاسبوع الجاري وتشكيل لجنة من القوى السياسية لتهيئة واعداد ظروف عقد الجلسة ويتم ذلك خلال الجلسة نفسها تمديد الفصل التشريعي للشروع بتنفيذ الاصلاحات الشاملة، كما دعا المجتمعون اللجان النيابية الى استئناف عملها.

image

إغلاق