أخبارالأمنية

الحشد الشعبي يحذر من مؤامرة ضده يشترك بها وزير الدفاع .

m-21-02-2015-04
اتهمت حركة عصائب أهل الحق المنضوية في هيئة الحشد الشعبي وزير الدفاع خالد العبيدي بالتأمر على الحشد واضعافه ، مبيناً ” ان بوادر مخططات محاربة الحشد وعزله عن المعارك بدأت تظهر من خلال خفض الموزانة الخاص به .
وقال المتحدث الرسمي باسم الحركة جواد الطليباوي في تصريح خاص لاذاعة الامل ” ان الانتصارت الاخيرة التي تحققت على الارض والتي افشلت المخططات الامريكية اغاضت التحالف الدولي والسياسين المرتبطين بالمحور الطائفي الاقليمي ، مشيرة الى ان ” وزير الدفاع خالد العبيدي جزء من المؤامرة على الحشد الشعبي وعزله عن العمليات العسكرية .
ودعا الطليباوي فصائل الحشد الشعبي كافة الى التوحد لمواجهة المؤامرات التي تحاك ضده ، كما طالب الشعبي العراقي بمؤازرة الحشد في ظل المؤامرات التي تحاك ضده على حد قوله .
واضاف المتحدث الرسمي باسم عصائب اهل الحق ” ان التأمر على الحشد الشعبي هو تأمر على الشعب العراقي ، كون الحشد هو الممثل الشرعي للدفاع عن العراقيين .
دعت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف ، رئيس الوزراء حيدر العبادي الى مراقبة تحركات وزير الدفاع خالد العبيدي التي وصفتها بالمشبوهة ، فيما بينت بأن اجتماع العبيدي مع محافظ نينوى السابق اثيل النجيفي المتهم بالخيانة العظمى امر مرفوض .
وقالت نصيف لـ”اذاعة الامل ” ان ” رئيس الوزراء حيدر العبادي مطالب بالحذر ومراقبة تحركات وزير الدفاع خالد العبيدي ” ، مشيرة الى ان “العديد من تحركات العبيدي مشبوهة كزيارته السابقة لمعسكر زيليكان مع تواجد القوات التركية فيه”.
واوضحت ائتلاف دولة القانون ان ” اجتماع وزير الدفاع خالد العبيدي مع محافظ نينوى السابق اثيل النجيفي الذي اقاله البرلمان بتهم الخيانة العظمى امر مرفوض” ، مبينة بأن “على رئيس الوزراء توضيح موقفه من مشروع اثيل النجيفي التقسيمي والمتعاونين معه”.

إغلاق