الأمنية

الحشد الشعبي يعلن انتهاء الصفحة الرابعة لعملياته في الموصل

أعلنت هيئة الحشد الشعبي إنتهاء المرحلة الرابعة، لعمليات قوات الحشد غرب الموصل بتحقيق الاهداف المرسومة لها، “وهي قطع مدينة الموصل وعزلها عن باقي المدن بهدف شل حركة عصابات داعش الارهابية”.

وذكر بيان لاعلام الحشد تلقت “إذاعة الأمل” نسخة منه، أنه “وبتحرير هذه المساحات الشاسعة ستتمكن قوات الحشد الشعبي والقوات الامنية من انشاء قاعدة عسكرية مهمة لتحرير باقي الاراضي” مشيرا الى “قطع مدينة الموصل عن باقي المدن العراقية بالكامل”.

وأضاف كما “وصلت قوات الحشد الشعبي الى قضاء سنجار، وتم قطع طريق تلعفر- سنجار والالتقاء مع قطعات البيشمركة في نقاط التماس عند منطقة سينو، وتمّ إنجاز عملية الربط العسكري بين تلعفر ومطار سنجار”.

وأكد البيان ان “داعش اصبحت مشلولة بعد منع حركة عناصرها بشكل كامل خارج حدود الموصل من الجهة الغربية”.

ويشار الى ان الصفحة الرابعة لعمليات الحشد الشعبي غرب الموصل انطلقت صباح أمس الثلاثاء، وكان هدفها تحرير الطرق والقرى الرابطة بين قضائيي تلعفر و سنجار من محور شمالي غربي الموصل.

وحررت قوات الحشد الشعبي خلال هذه المرحلة (قرية خربة جحيش غرب تلعفر – الشريعة الجنوبية – الشريعة الشمالية – عين حصان الجنوبي – عين حصان الوسطى – عين حصان الشمالي) بعد اشتباكات مع عناصر داعش.

كما تقدمت قوات الحشد الشعبي بمسافة أكثر 25 كلم، وقتلت 60 عنصرا من داعش، وتفجير 11 سيارة ملغومة للعدو وقتل من فيها، وقتل جميع القناصيين والبالغ عددهم أربعة، والاستيلاء على 12 آلية وأسلحة متوسطة وخفيفة للعدو.

كما تم العثور على مخزنين للسلاح، يحتويان أسلحة متوسطة وثقيلة.

 

إغلاق