الأمنية

الحشد الشعبي يعلن بدء استخدام مطار تلعفر العسكري

أعلنت هيئة الحشد الشعبي انتهاء المرحلة التكميلية للصفحة الخامسة من عمليات تحرير الموصل، و التي استمرت ثلاثة ايام، بتحرير منطقة اشواه غربي تلعفر، مبينا ان القوات الامنية بدأت باستخدام مطار تلعفر العسكري.

وذكر بيان لاعلام الحشد تلقت “إذاعة الأمل” نسخة منه، أنه “تم تحرير ثلاث قرى أهمها قرية (اشواه) التي تبعد ٢٠ كم عن ناحية تل عبطة غربا و تقدر مساحتها قرابة 3 كلم مربع، وقرية (حسين جمعة) وقرية (خويتلة) غرب تلعفر، وقطع آخر خطوط امداد داعش مع قضاء تلعفر من الجهة الجنوبية”.

وأضاف كما تمت “السيطرة على الطريق الرابط بين قضاء تلعفر – ناحية تل عبطة بعد اكمال عمليات تنظيفه من العبوات الناسفة، وتطهير الطريق الرابط بين مدينة (اشواه) وناحية تل عبطة من العبوات الناسفة”.

وأشار البيان الى “إلتقاء قوات الحشد الشعبي القادمة من المحور الجنوبي بالقادمة من المحور الشمالي في الشارع الرابط بين ناحية تل عبطة ومطار الشهيد سيد جاسم آل شبر، (تلعفر سابقاً) وبذا تمت السيطرة عليه وبدأت القوات باستخدامه”.

وعن خسائر داعش أفاد البيان “بتفجير سيارة ملغومة في قرية ابو سنام الجنوبي، وتفجير سيارتين ملغومتين حاولتا استهداف القوات المتقدمة لمركز قرية (اشواه) غرب تلعفر، وقتل انتحاري داعشي يرتدي حزاما ناسفا حاول استهداف قطعاتنا المتقدمة داخل مدينة (اشواه) غرب تلعفر، بالاضافة الى قتل واصابة عدد من عناصر داعش بعد الاشتباك معهم اثناء تقدم قواتنا اليوم”.

ولفت الى ان “مديرية أمن الحشد الشعبي، قامت بإجلاء عشرات العوائل بعد تأمين ممرات آمنة وضعت من قبل قوات الحشد لخروجهم من مناطق غرب تل عبطة، و تم تأمين مستلزماتهم غذائيا وطبيا مع توفير الحماية لهم”.

 

إغلاق