أخبارالأمنية

الحكومة تتوقع موجة نزوح جديدة من الموصل وتستعد لإستقبالها

irq_1310226383_1456322528
أعلنت اللجنة العليا لإغاثة وإيواء العوائل النازحة الحكومية , التأهب لاستقبال نازحين من نينوى مع الاستعدادات الجارية لعملية تحرير المحافظة من عصابات داعش الارهابية.

وذكر بيان لوزارة الهجرة والمهجرين تلقت “الامل” نسخة منه ، ان ” اللجنة ناقشت خطة محافظة نينوى والتأهب لاستقبال العوائل النازحة الجديدة حال حدوث أزمة نزوح جديدة عند بدء عمليات تحرير مدينة الموصل وتوفير كافة الاحتياجات الضرورية لها لاسيما التركيز على التنسيق مع المنظمات الدولية والجهات المعنية لإبداء الدعم اللازم للنازحين والسيطرة على أزمة النزوح”.

وقررت اللجنة التي رأسها جاسم محمد وزير الهجرة رئيس اللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين وبحضور رئيس لجنة المرحلين النيابية رعد الدهلكي وعضو لجنة المرحلين النيابية لقاء وردي ” الإيعاز إلى الوزارة بالاستمرار بتسجيل العوائل النازحة خلال العام الحالي وفق الضوابط المعمول بها في الوزارة”.

وأضاف البيان “كما أكدت اللجنة على ضرورة عمل الوزارات والمؤسسات الحكومية كافة لاعادة الحياة الى مدينة الرمادي تمهيداً لتنظيم عودة عاجلة وامنة للنازحين”.

وبحسب المنظمة الدولية للهجرة فإن عدد النازحين في العراق تجاوز 3.3 ملايين نازح , فيما يتوقع ان تكون هناك موجة نزوح كبيرة من الموصل بالتزامن مع العمليات المرتقبة لتحريرها , حيث تتوجه قوة كبيرة من كل الأطراف المقاتلة ضد تنظيم داعش الى المدينة استعدادا لتحريرها .

إغلاق