الاخبار السياسية

الحلي: العبادي أعاد عشرات المليارات للخزينة والبعض أراد الالتفاف على الإصلاحات

اتهم وليد الحلي مستشار رئيس الوزراء حيدر العبادي جهات سياسية “لم ترق لها جدية” الأخير، بـ”الالتفاف” على الإصلاحات، مشيرا إلى وجود قوى خرجت من مجلس الوزراء وأرادت فرض رأيها بـ”عنوان آخر”، فيما أكد أن العبادي أعاد “عشرات المليارات” إلى خزينة الدولة.

وقال الحلي في حديثصحفي ، إن “العديد لم ترق لهم جدية العبادي في الإصلاحات أرادوا أن يلتفوا عليها من خلال التمسك بالشعار وترك العمل الحقيقي”، معتبرا أن “الاعتصام داخل مجلس النواب لم يظهر في التاريخ الديمقراطي”.
وأضاف أن “العديد من هؤلاء المعتصمين كانوا يريدون وزارات ومنافع شخصية واستغلوا هذه الفرصة لكي يعبروا عن طموحاتهم الشخصية بعنوان الجماهير”، مبينا أن “بعض القوى رأت نفسها خرجت من مجلس الوزراء وأرادت فرض رأيها بعنوان آخر”.
وتابع الحلي أن “العبادي أراد أن يرشق الوزارات ويأتي بوزراء تكنوقراط وعلى الكيانات السياسية التعاون من اجل بناء الديمقراطية بشكل صحيح”، لافتا إلى أن “العبادي أعاد عشرات المليارات من الدولارات إلى الخزينة العراقية”.
يذكر أن رئيس الوزراء حيدر العبادي دعا في (9 شباط 2016)، إلى إجراء تغيير وزاري “جوهري” يضم شخصيات “تكنوقراط”، وطالب البرلمان والكتل السياسية بمؤازرة الحكومة في ذلك، وسط تظاهرات واحتجاجات تطورت فيما بعد إلى اقتحام للمنطقة الخضراء ومجلسي النواب والوزراء.
NB-170308-636006636145541901
إغلاق