الاخبار السياسية

الخارجية النيابية: تركيا غير جادة بسحب قواتها من شمال العراق

أكدت لجنة العلاقات الخارجية النيابية ان تركيا غير جادة بسحب قواتها من شمال العراق، لافتة الى ان رئيس الوزراء حيدر العبادي “غير واضح” بشأن الاحتلال التركي.

وقالت عضو اللجنة سميرة الموسوي لـ”إذاعة الأمل”، ان “القوات التركية المحتلة لمناطق في شمال العراق دخلت دون اذن من الحكومة العراقية، وهي الان غير جادة ايضا بالخروج”،  داعية تركيا إلى سحب قواتها بـ”اسرع وقت، فهي مرفوضة من قبل الشعب العراقي وحكومة العراق ولا يوجد أي مبرر لبقائها إلى حين تحرير مدينة الموصل”.

وبينت الموسوي ان “رئيس الوزراء حيدر العبادي غير واضح بشأن الاحتلال التركي، وعليه توضيح اتصاله الأخير مع رئيس الوزراء التركي”، موضحة ان “هناك الكثير من الأمور لم يطلع عليها البرلمان ولا لجنة العلاقات الخارجية فيه”.

فيما أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم لنظيره العراقي حيدر العبادي، السبت الماضي، أن القوات التركية ستنسحب من معسكر بعشيقة في محافظ نينوى مع تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم “داعش”، وفيما أشار إلى سعي بلاده إدامة العلاقات التجارية والاقتصادية بين العراق وتركيا، دعا إلى اجتماع اللجنة الإستراتيجية العليا بين البلدين في بغداد.

 

إغلاق