الاخبار السياسية

الخارجية النيابية: فوز ترامب لن يؤثر كثيراً على سياسة أمريكا الدولية

اكدت لجنة العلاقات الخارجية النيابية ، الأربعاء، بان فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب بالانتخابات الامريكية لن يؤثر كثيراً على السياسة الخارجية الامريكية ، فيما أوضحت بان أمريكا دولة مؤسسات تعمل وفق أنظمة معينة تبني على أساسها سياساتها ، اشارت الى وجود إمكانية من استفادة الحكومة العراقية من الإدارة الامريكية الجديدة اذا كانت ملتزمة بمحاربة الإرهاب .

وقال عضو اللجنة خالد الاسدي لـ”إذاعة الأمل” ان ” بان فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب بالانتخابات الامريكية لن يؤثر كثيراً على السياسة الخارجية الامريكية” ، مشيراً الى ان ” أمريكا دولة مؤسسات تعمل وفق أنظمة معينة تبني على أساسها سياساتها خصوصاً بما يتعلق الملفات الساخنة في الشرق الأوسط”.

وأوضح الاسدي ان ” هناك إمكانية من استفادة الحكومة العراقية من الإدارة الامريكية الجديدة اذا كانت ملتزمة بمحاربة الإرهاب وتنفيذ الاتفاقات بين الطرفين” ، مبيناً بأن “السياسيات الواقعية ستكون مختلفة عما طرح سابقاً خلال السباق الانتخابي”.

وحسم المرشح الجمهوري دونالد ترامب ، اليوم الاربعاء، المعركة الانتخابية لصالحه في سباق رئاسي تاريخي من حيث تقارب النتائج في الولايات الرئيسية، ليكون الرئيس الـ45 للولايات المتحدة الأمريكية.

 

إغلاق