الاخبار السياسية

الخارجية تعلن المباشرة بإجراءات رفع دعوى قضائية ضد صحيفة “الشرق الأوسط”

أعلنت وزارة الخارجية، الاثنين، المباشرة بإجراءات رفع دعوى قضائية ضد صحيفة “الشرق الأوسط” بعد تقرير نشرته يوم أمس بشأن “وجود حالات حمل غير شرعية في كربلاء”، مؤكدةً أن مثل هذه المحاولات “الدنيئة” لبعض وسائل الإعلام “المتبنية لأجندات طائفية” لن تمر دون “ردع”.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد جمال في بيان صحفي، إن “وزارة الخارجية العراقية باشرت ومن خلال سفارة جمهورية العراق في لندن باتخاذ الإجراءات القانونية والقضائية ضد صحيفة الشرق الأوسط منذ الساعات الاولى لنشرها الخبر الكاذب والمنسوب إلى منظمة الصحة العالمية التي نفته بدورها جملة وتفصيلاً”.
وأضاف جمال، أن “الوزارة شرعت بإجراءات إقامة دعوى قضائية لدى المحاكم البريطانية ضد الصحيفة التي تعمدت هذه الاساءة الواضحة في محاولة رخيصة للتجاوز على مراسم زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع) سبط الرسول الأعظم محمد (ص)”.

وتابع جمال، أن “الوزارة تؤكد أن مثل هذه المحاولات الدنيئة لبعض وسائل الإعلام المتبنية لأجندات طائفية لن تستطيع تشويه الصورة الناصعة للحشود المليونية المتوافدة نحو كربلاء المقدسة ولن تمر دون ردع”.

وكان مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي طالب، أمس الأحد (20 تشرين الثاني 2016)، صحيفة “الشرق الأوسط والجهة المالكة لها” بتقديم الاعتذار إلى الشعب العراقي بشأن تقريرها الذي نشرته أمس حول “وجود حالات حمل غير شرعية في كربلاء”، فيما أكد حق العراق بمقاضاة الصحيفة.

إغلاق