الاخبار السياسية

الخارجية تفتتح 16 مكتباً قنصلياً لمنح الزوار الإيرانيين تأشيرات بقيمة 40 دولاراً للواحدة

أعلنت وزارة الخارجية عن افتتاحها 16 مكتبا قنصليا لمنح الزوار الإيرانيين الراغبين بأداء الزيارة الأربعينية تأشيرات قيمة الواحدة 40 دولاراً، فيما توقعت منح أربعة ملايين سمة دخول للزوار القادمين من الخارج.
وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد جمال في بيان صحفي، إن “وزارة الخارجية العراقية افتتح 16 مكتبا قنصليا لمنح سمات الدخول للزوار الإيرانيين الراغبين بأداء زيارة الأربعين وفي مختلف المدن الإيرانية”، مبينا أن “خطوة فتح المكاتب التي يصل عدد موظفيها إلى قرابة 300 موظف تأتي لاستيعاب نحو ثلاثة ملايين زائر إيراني من المتوقع منح سمات الدخول لهم هذا العام، وبمبلغ 40 دولارا للشخص الواحد”.
وأضاف جمال أن “بعثاتنا وقنصلياتنا في مختلف دول العالم الأخرى تقوم بمنح سمات الدخول الخاصة بزيارة الأربعين حيث من المتوقع منح قرابة المليون سمة دخول للزوار القادمين من دول العالم الأخرى ليصل العدد التقريبي لسمات دخول الزيارة الأربعينية إلى أربعة ملايين سمة”.
يذكر أن الزيارة الأربعينية تعد واحدة من أهم المناسبات الدينية في العراق، ويحرص ملايين المسلمين على إحيائها من خلال الذهاب إلى كربلاء مشيا على الأقدام، في حين تنتشر آلاف المواكب والهيئات على الطرق المؤدية إلى المحافظة لإيواء الزائرين وتقديم الطعام لهم.

 

إغلاق