أخبارالأقتصادية

الخدمات البرلمانية تكشف وجود فساد بمطار البصرة وتؤكد : النفايات تملأ ساحة الاستقبال

irq_668226383_1448875487
اكد عضو لجنة الخدمات والإعمار البرلمانية توفيق الكعبي ،الاثنين، بأن مطار البصرة يعاني من الاهمال في جانب الصيانة ، مبيناً ان ساحة استقبال الزوار تنتشر فيها “الاوساخ” والنفايات ، فيما اشار الى وجود بعض المشاكل مع قسم الوفود حيث انهم يأخذون مبالغا كبيرة لنقل المسافرين الى خارج المطار دون اعطاء وصل بتلك المبالغ .

وقال الكعبي لـ”لوكة داخلية” انه “وخلال زيارتنا لمطار البصرة لاحظنا اهمال صيانة البناء على اعتبار ان بناء المطار قديم نسبياً حيث تأسس في سنة 1980 وعلى الرغم من ذلك لم نلاحظ اي صيانة عليه” ، مبيناً ان مطار البصرة يعد منفذا رئيسيا لاستقبال الزوار خصوصا القادمين من ايران ويحصل واردات تصل الى 10 مليون دولار سنوياً تذهب الى وزارة المالية دون اعطاء المطار حصة لغرض اعمال صيانة المطار “.

واوضح عضو لجنة الخدمات والإعمار البرلمانية ان “ساحة استقبال الزائرين كانت فيها بعض الاوساخ والنفايات وكان الوضع مأساويا لا يليق بالزائرين” ، مضيفاً ، اننا “لاحظنا بعض المشاكل مع قسم الوفود حيث انهم يأخذون مبالغا كبيرة لنقل المسافرين الى خارج المطار ولا يعطون وصلا بتلك المبالغ وبالتالي لا نعرف مصير تلك الاموال وهل تصل الى الدولة ام لا ؟ “

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق