الأمنية

الداخلية تضبط متلبسا احتال على مواطنين عبر “فيسبوك”

أعلنت وزارة الداخلية، الأربعاء، ضبط شخص متلبس بالنصب والاحتيال على المواطنين بداعي تمكينهم من الحصول على موافقات قروض مصرفية.

وذكرت الوزارة في بيان، تلقته “إذاعة الأمل “، ان “مفرزة الضبط بالجرم المشهود التابعة لمديرية تفتيش بغداد في مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية تمكنت من ضبط أحد الأشخاص متلبساً بالنصب والاحتيال على المواطنين بداعي تمكينهم من الحصول على موافقات قروض مصرفية”.

وأضاف البيان ان “الشخص استغل موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) للإيقاع بالمواطنين وايهامهم بإمكانيته جلب موافقات من مصرف الرافدين على منحهم قروض مصرفية”.

وتابع البيان ان “مدير تفتيش بغداد اللواء حسين علي دانه ترأس مفرزة المديرية الخاصة بالضبط بالجرم المشهود لمتابعة القضية ونصب كمين للمتهم وضبطه بالجرم المشهود وهو يمارس عمليات النصب على المواطنين”.

وأشار الى ان “المفرزة تمكنت من ضبطه متلبساً في منطقة البلديات ببغداد وهو يستلم مبلغ 400 ألف دينار من أحد المواطنين كدفعة أولى مقابل حصوله على موافقة منحه قرض من مصرف الرافدين”.

وأوضح البيان ان “المفرزة نظمت محضر ضبط اصولي ودونت افادة المواطن كمشتكي وإفادة المتهم الذي اعترف بجريمته، وعرضت القضية أمام قاضي محكمة تحقيق الرصافة الذي قرر إيقافه على ذمة التحقيق لكشف ملابسات القضية والمتورطين فيها”.

 

إغلاق