الأمنية

الداخلية تعلن رصد 206 حالات فساد اداري ومالي خلال نيسان الماضي

أعلنت وزارة الداخلية، الاثنين، رصد 206 حالة فساد إداري ومالي في دوائر ومفاصل الوزارة المختلفة ببغداد، موضحة أن ذلك جاء نتيجة الجهود التفتيشية التي نفذتها ملاكاتها خلال نيسان الماضي.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، إن “ملاكات مديرية تفتيش بغداد التابعة لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية استطاعت خلال شهر نيسان الماضي، اكتشاف 206 حالة فساد إداري ومالي في دوائر ومفاصل الوزارة المختلفة ببغداد”.

وأوضحت، أن “المديرية استطاعت خلال شهر نيسان، القيام بـ 335 نشاطاً تفتيشيا وتدقيقياً جاءت نتيجة لتشكيل وتنفيذ 77 لجنة تدقيقية و258 جولة وزيارة تفتيشية نجم عنها اكتشاف 186 حالة فساد إداري و20 حالة فساد مالي، حيث توزعت الحالات المكتشفة في مجال الفساد الإداري بـ 17 حالة استغلال وظيفي و 4 حالات سوء استخدام السلطة و 56 حالة تزوير و 109 حالة إهمال”، مبينة أن “حالات الفساد المالي المكتشفة، هي 6 حالات رشوة و 4 حالات إخفاء مواد و 10 حالات هدر بالمال العام”.

يأتي ذلك في ظل الجهود الحثيثة التي تبذلها كوادر مكتب المفتش العام للحد من ظاهرة الفساد الإداري والمالي من خلال المتابعات التي تنفذها كوادرها على كافة مفاصل وزارة الداخلية.
 543
إغلاق