الاخبار السياسية

الدفاع المدني يحقق في ثلاثة حرائق متتالية نشبت في سوق شعبية بالبصرة

أعلنت مديرية الدفاع المدني في محافظة البصرة، الجمعة، أن فرق الإطفاء التابعة لها تمكنت من إخماد ثلاثة حرائق متتالية نشبت في سوق شعبية تقع في منطقة خمسة ميل، وأنها لم تزل تحقق لتحديد أسبابها.

وقال مدير الدفاع المدني في المحافظة العميد واسم مفتن في حديث صحفي ، إن “فرق الاطفاء تمكنت خلال الساعات الماضية من اخماد ثلاثة حرائق نشبت في سوق منطقة خمسة ميل”، مبينا أن “الحريق الأول نشب بحدود الساعة الثالثة فجرا، ثم أعقبه حريق آخر، ثم حريق ثالث في نفس السوق”.

وأضاف مفتن أن “الحرائق أدت الى أضرار مادية بعدد من المحال التجارية، ولم تسفر عن أي خسائر بشرية”، لافتا الى أن “فرقا مشتركة من مديرية الدفاع المدني ومديرية الأدلة الجنائية تقوم حاليا بتحقيقات ميدانية لتحديد أسباب نشوب الحرائق”.

يذكر أن البصرة شهدت خلال العامين السابق والحالي مئات الحرائق الناجمة أكثرها عن تماسات كهربائية، ومعظمها اندلعت في بيوت ومحال ومكاتب ومخازن تجارية، كما أن القليل منها شهدته منشآت ودوائر حكومية.

وأسوأ حريق تسبب بخسائر مادية نشب في ساحة تابعة لمنفذ سفوان الحدودي البري الوحيد مع الكويت في (19 أيلول 2015)، وقد تسبب باحتراق أكثر من 50 سيارة جديدة كانت محتجزة داخل المنفذ بانتظار انجاز اجراءات تخليصها جمركيا، أما أفدح حريق تسبب بوقوع ضحايا، فقد نشب في (28 شباط 2016) داخل منزل في منطقة المعقل، وأسفر عن مصرع خمسة أفراد من عائلة واحدة، من بينهم ثلاثة أطفال قضوا اختناقا.

سيارات اطفاء

إغلاق